موقع التنسيق الالكتروني 2024 للتسجيل لاختبار القدرات.. لينك شغال بالخطوات

موقع التنسيق الالكتروني 2024 للتسجيل لاختبار القدرات.. لينك شغال بالخطوات

يتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة عن موقع التسجيل الرسمي لاختبارات القدرات، لقبول الالتحاق بالعديد من الكليات، للعام الجامعي 2025/2024.

وقد زاد اهتمام الطلبة والطالبات المصريين بالحصول على رابط التقديم على امتحان القدرات، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور، عن فتح باب التسجيل الإلكتروني بالاختبارات للعام الجديد.

موعد اختبار القدرات 2024 2025

حيث بدأ التسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيا من موقع التنسيق الإلكتروني، بدءً من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، ومن المقرر أن يستمر لمدة أسبوعين، أي حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024.

وحرصت وزارة التعليم العالي، مع بدء التسجيل لاختبارات القدرات للعام 2025/2024، على بيان كافة التفاصيل و الرد على التساؤلات المطروحة من الطلاب، وذلك من خلال الدليل الإرشادي الذي جاء في صورة سؤال وجواب.

موقع التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات

وأوضح الدليل الإرشادي الرابط الرسمي للتسجيل لامتحانات القدرات، وخطوات التقديم وكافة الإجراءات المطلوبة لأداء الاختبارات التي تعد شرطا أساسيا للقبول بالعديد من الكليات.

ويتمثل رابط التسجيل الرسمي لاختبارات القدرات للعام 2025/2024 في موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب أو الطالبة، من خلال الرابط التالي:https://tansik.digital.gov.eg/application/

كيفية التسجيل لامتحان القدرات؟

هناك العديد من الخطوات التي يشترط إتباعها للتسجيل باختبارات القدرات، وهي كما يلي:

  • زيارة موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنا

  • إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة، ألا وهي*«رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي - المحافظة - الإدارة التعليمية - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب سواء علمي أو رياضيات أو أدبي».

  • التأكد من صحة البيانات المدخلة على الموقع للتسجيل.

  • ومن ثم تظهر قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له الطالب، مع بيان الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، والمواعيد المحددة.

  • يختار الطالب نوع امتحان القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي يشترط خلاله التوجه إلى الكلية.

  • بعد انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يجب عليه طباعة الإيصال، والذي يشمل أنواع القدرات التي أبدى الطالب الرغبة في خوضها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام