شروط قبول كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر بنين وبنات

شروط قبول كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر بنين وبنات

ينشر «شبابيك» شروط القبول في كلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر، حيث يتطلع الكثير من طلاب الثانوية الأزهرية لمعرفة كل ما يخص الكليات وشروط الالتحاق بها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

كلية تربية رياضية جامعة الأزهر

حيث تحرص العديد من الكليات بجامعة الأزهر لوضع ضوابط أو شروط يجب توافرها في الطلاب الراغبين في التقديم بها، للتأكد من توافر القدرات والمؤهلات المطلوبة أثناء الدراسة بها.

تعد كلية التربية الرياضية في جامعة الأزهر واحدة من أهم الكليات التي يرغب عدد كبير من الطلاب والطالبات للالتحاق بها، لذا نبين لهم شروط القبول بها خلال الأسطر التالية.

شروط الالتحاق بكلية التربية الرياضية جامعة الأزهر

هناك العديد من الشروط العامة الواجب توفرها في الطلبة والطالبات المتقدمين بكلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر، رغبةً في الالتحاق بها، منها التالي:

  • الحصول على الشهادة الثانوية، بمعدل التنسيق المحدد للكلية كحد أدنى، وفقا لتنسيق عام الدراسي الذي يُقدم فيه الطالب طلب الالتحاق.

  • التسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيا، والتي تجريها الكلية قبل بدء العام الدراسي، والتي تعد شرطا أساسيا في القبول.

  • بعد القبول باختبار القدرات، يخوض جميع الطلاب المتقدمين لاختبارات بدنية شاملة لقياس لياقتهم البدنية وقدرتهم على أداء المهام الرياضية، تتمثل هذه الاختبارات في «اختبارات القوة والسرعة والمرونة - اختبارات التحمل والقوة البدنية العامة - اختبارات المهارات الرياضية الأساسية».

  • الخضوع للفحوصات الطبية الشاملة للتأكد من اللياقة الصحية العامة والقدرة على ممارسة الرياضة.

  • يتم إجراء مقابلة شخصية مع كافة الطلاب المتقدمين، من أجل تقييم شخصيته وميوله نحو مجال التربية الرياضية.

ومن ثم يستلزم على الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر، التحضير الجيد للاختبارات الرياضية والاهتمام باللياقة البدنية.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام