نتائج الثانوية العامة 2024 فلسطين الدور الأول بالاسم ورقم الجلوس.. احصل عليها الآن

نتائج الثانوية العامة 2024 فلسطين الدور الأول بالاسم ورقم الجلوس.. احصل عليها الآن

يتطلع الكثير من طلاب الثانوية العامة بالدولة الفلسطينية للإطلاع على نتائج الدور الأول للعام الدراسي 2024/2023 فور اعتمادها رسميًا، ومعرفة كيفية الحصول عليها.

تعد المرحلة التوجيهية هي واحدة من أهم المراحل التعليمية، حيث أن تلعب دورا أساسيا في تحديد الكلية التي سيلتحق بها الطالب، ومن ثم تحديد المجال العملي له بعد التخرج.

نتائج التوجيهي 2024 فلسطين

وذكر البيان الرسمي للإعلان عن نتائج الثانوية العامة، والذي عقد في تمام الساعة 9 صباحا، يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2024، أنه التحق بامتحانات هذا العام طلاب محافظات القدس والضفة الغربية وبالخارج فقط.

في حين لم يتمكن نحو 39 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة من طلاب التوجيهي، بالتقدم لامتحانات هذا العام وتأديتها، بسبب الحرب الشرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وأوضح البيان أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات العام الدراسي 2024/2023، قد وصل إلى نحو 50 ألف و100 طالب وطالبة.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2024 فلسطين

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم العالي بفلسطين لجميع طلبة وطالبات الثانوية العامة، إمكانية الاستعلام عن نتائج الدور الأول 2024 إلكترونيا، وذلك تيسيرًا على الطلاب.

وذلك باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب المكون من 6 أو 8 خانات، لزيارة الرابط الرسمي للحصول على نتائج التوجيهي 2024 اضغط هنا

كما أنه يمكن لطلاب التوجيهي بفلسطين، الاستعلام عن نتائج الامتحانات بالاسم من خلال التوجه إلى المدرسة الملتحق بها الطالب، ثم الإطلاع على كشوفات النتائج المعلقة بالمدرسة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام