من هو إبراهيم منصور الأسير الفلسطيني الذي قتل السجان الإسرائيلي في منزله؟

من هو إبراهيم منصور الأسير الفلسطيني الذي قتل السجان الإسرائيلي في منزله؟

أعلنت كافة وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية عن مقتل ضابط السجون الإسرائيلي «يوحاي أفني»، على يد الأسير الفلسطيني المحرر سابقا إبراهيم منصور، ما دفع الكثير يتطلعون لمعرفة من هو الأسير؟

مقتل الضابط الإسرائيلي يوحاي أفني على يد الأسير الفلسطيني إبراهيم منصور

فقد قام الأسير الفلسطيني إبراهيم منصور، بالتسلل إلى بيت ساجنه يوحاي أفني في «جيفعون هحدشا» أحد المستوطنات الإسرائيلية بالقرب من القدس المحتلة، والذي يعمل كمدرب للكلاب بالجيش الإسرائيلي، وقام باغتياله وحرق منزله.

وكان يعمل الضابط الإسرائيلي المغتال في مصلحة السجون، ويعد «أفني» متورطا في تعذيب العديد من الأسرى الفلسطينيين، الأمر الذي دفع إبراهيم منصور من للانتقام.

وعلى إثر ذلك قامت أجهزة الأمن الإسرائيلية بإلقاء القبض على الأسير الفلسطيني السابق إبراهيم منصور، موجهة إليه تهمة قتل أحد الضباط الإسرائيليين طعنا بالسكين في عنقه وبطنه بمنزله.

وقد أثيرت حالة من القلق بين المواطنين بسبب واقعة الاغتيال، حيث تحدث صحيفة يديعوت أحرونوت عن حدوث عملية قتل يوحاي أفني رغم وجود مقر للشرطة على بعد عدة أمتار بالمستوطنة.

وأصدرت حركة حماس بيانا بشأن عملية القتل التي نفذها الأسير إبراهيم منصور، وقالت أن هذا رد فعل طبيعي تجاه الجرائم المرتكبة بحقه وبحق الأسرى الفلسطينيين، والوحشية التي تتعامل بها قوات الاحتلال الإسرائيلية في سجونهم.

أبرز المعلومات عن الأسير الفلسطيني إبراهيم منصور

  • إبراهيم منصور يبلغ من العمر نحو 23 عاما

  • يقطن منصور في قرية بدو بالقدس المحتلة

  • كان عضوا في حركة المقاومة الإسلامية حماس

  • تم اعتقال إبراهيم منصور سابقا في السجون الإسرائيلية وتعرض للعديد من أنواع التعذيب والتنكيل

  • أفرج عن منصور في مايو 2024، ثم قام بعملية اغتيال ضابط السجون الإسرائيلية يوحاي أفني في منزله بعدها بنحو 3 أشهر، أي في يوليو 2024.

  • اعتقل منصور ثانيةً على إثر واقعة الاغتيال

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام