تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر جروبات الغش الإلكتروني.. ما الحقيقة؟

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر جروبات الغش الإلكتروني.. ما الحقيقة؟

تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والقائمين على جروبات الغش الإلكتروني «شاومينج»، أنباء عن تسريب نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023.

تسببت أنباء تسريب نتائج الامتحانات من الكنترول، في حالة من القلق والتوتر بين طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، متسائلين عن حقيقتها.

تسريب نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024

جدير بالذكر أن الصفحات والجروبات المختصة بالغش الإلكتروني، تقوم بنشر أخبار عن تسريب نتيجة الثانوية العامة كل عام، حيث تسعى بذلك إلى استدراج العديد من أولياء الأمور والطلاب لدفع مبالغ مالية في سبيل الحصول على النتيجة قبل اعتمادها رسميًا.

كما نشر «شاومينج» على الصفحة الرسمية على الفيسبوك: «رصد الدرجات موجود ،والنتيجة بعرفهالكم، لو عايز تستعلم عن النتيجة فقط ب 100 جنيه».

كما ادعى القائمين على تلك الصفحات في العديد من المنشورات، إمكانية التعديل على نتائج طلاب الثانوية العامة من داخل الكنترول، حيث دونوا «متاح الآن تعديل درجات الثانوية العامة، المواد اللي حاسس إنك عكيت فيها متشلش هم نهائي.. هنعدلها من داخل الكنترول.. للتفاصيل ابعت خاص».

وأوضحت في منشور آخر أنه يتم تعديل النتيجة إلى مجموع يقدر بنسبة 95%، بمبلغ قدره 20 ألف جنيه، ومن ثم يتم تسجيلها في موقع الوزارة والأوراق الرسمية.

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2024

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت كل ما تم تداوله وحذرت في بيان لها جميع الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء تلك الإشاعات.

وأشارت إلى أن هدف المروجون لتسريب أو تعديل النتائج للعام الحالي، هو استغلالهم واستدراجهم لدفع الأموال لهم.

موضحة أنه من المستحيل حدوث تسريب للنتائج، حيث أن وزارة التربية والتعليم تقوم برصد درجات الطلاب بشكل إلكتروني، دون تدخل بشري، وأكدت أن أعمال التصحيح والمراجعة مؤمنة تأمينا شديدا، لذا فإنه يصعب اختراقها.

ولن يتمكن أحد من الحصول على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، إلا من خلال الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها والإعلان عنها.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام