خطبة الجمعة القادمة 2 أغسطس لوزارة الأوقاف pdf

خطبة الجمعة القادمة 2 أغسطس لوزارة الأوقاف pdf


خطبة الجمعة القادمة 2 أغسطس لوزارة الأوقاف pdf

يبحث المسلمون وشيوخ المسجد عن موضوع خطبة الجمعة القادمة من وزارة الأوقاف pdf، وهذا بعد قرارات تجديد الخطاب الديني الموجه إلى المسلمون، وتوحيد الخطاب على مستوى الجمهورية.

وحددت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة يوم الجمعة القادمة بتاريخ 2 أغسطس 2024، أن تكون بعنوان «من أسباب الرزق الخفية .. التقوى»، وحددت الهدف منها.

 

موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

أوضحت وزارة الأوقاف أن الهدف من موضوع خطبة الجمعة القادمة 2 أغسطس 2024، هو الحديث عن التقوى، والتي تعتبر سبب خفي من أسباب الرزق، ويعد من الأسباب المهجورة.

إذ أن الهدف الرئيسي الذي يجب أن يخرج المسلمين بها من موضوع الخطبة الجمعة القادمة هو طرق أبواب الرزق من خلال التقوى، إذ يعتبر الموضوع يمس حاجة المسلمين المصريين للرزق في ظل الظروف الراهنة.

وأضافت وزارة الأوقاف في بيانها عن موضوع خطبة الجمعة القادمة عن أن الغرض ليس الحديث عن التقوى بشكل منفرد، بل الحديث عنها لكونها سبب خفي ومهجور من أسباب الرزق، وعن ثمار التقوى.

كما أكدت ضرورة بيان أن أبواب الرزق لا تغلق مع المعاصي والذنوب، لكن ضرورة التوبة والتقوى للمسلمين لتكون بيل لفتح أبواب الرزق وزيادة اتساعه، مع ذكر نماذج من فتح الله تعالى لأبواب الرزق للمتقين.

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf

يمكنك تحميل نص خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf من خلال الرابط المباشر من هنا، وذلك لسهولة قراءته على الهاتف المحمول أو على أي جهاز لوحي.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام