سبب حادث غرق مركب في النيل

سبب حادث غرق مركب في النيل


سبب حادث غرق مركب في النيل تكشفه تحريات الأمن

كشفت التحريات الأولية عن سبب حادث غرق مركب في النيل، في محافظة القاهرة، والتي كانت تحمل 16 شخص من المصريين والجنسيات الأجنبية، مما تسبب في عدد من الوفيات والإصابات.

إذ تلقت غرفة العمليات بلاغب بغرق مكرب في نهر النيل في منطقة بين قصر النيل ومصر القديمة، لتتجه قوات الإنقاذ النهري إلى الموقع والإسعاف للإنقاذ، إذ تم اخراج 11 شخص منهم 5 وفيات و6 مصابين.

 

حادث غرق مركب في النيل

بعد إجراء عمليات الإنقاذ وإنتشال الجثث، جرت التحريات في مديرية أمن محافظة القاهرة، وأوضحت أن المركب هو للتنزه في نهر النيل كرحلة لمدة محددة، وكان عليها عدد من المصريين، ومن حملة جنسيات إحدى دول الخليج. 

 

أسباب حادث غرق مركب في النيل

جرت التحريات الأولية لكشف أسباب حادث غرق مركب في النيل بالقاهرة، أن المركب منتهي التراخيص، بجانب كونه غير مجدد، بالإضافة إلى أنه كان على متنه حمولة زائدة مما تسبب في غرق المركب.

ونتيجة لغرق المركب سقط جميع الركاب في النيل، وانتقل رجال الإنقاذ النهري إلى الموقع وتم استخراج جميع المتواجدين على متنه، بينما هناك 3 مفقودين.

استمعت المباحث بمديرية أمن محافظة القاهرة لشهود العيان حول واقعة حادث غرق مركب في النيل، بنطاق دائرة قسم مصر القديمة للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث.

إذ تبينت أن أعمار الضحايا تفاوتت بين أعمار 58 عام إلى الأطفال في عمر 10 سنوات، وكانت تحمل 6 من الفتيات، و4 من الشباب، لتكون أسماء الضحايا هم (وفاء. ع 58 سنة  - أميرة. س 30 سنة - بدر. ب 10 سنوات - أسيل. ب 13 سنة - محاسن، ع - عزة. م 37 سنة - جودي. م - مازن. م - محاسن، ع - زينة. م -  فارس. م - يوسف. م).

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام