الأول على الثانوية الأزهرية 2024 علمي لـ «شبابيك»: «كنت بذاكر 6 ساعات بس»

الأول على الثانوية الأزهرية 2024 علمي لـ «شبابيك»: «كنت بذاكر 6 ساعات بس»

تحدث عمر محمد عطية محمد عبدالرحمن، الأول على شهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024 لموقع «شبابيك» للتعبير عن فرحته بالنجاح، واسترجاع ذكريات السنة الدراسية والحديث عن تطلعاته المستقبلية.

تصريحات الأول على الثانوية الأزهرية

قال الطالب عمر محمد المقيد بمعهد ميت أبو الحسن بمحافظة الدقهلية، والحاصل على مجموع 648 درجة بنسبة 99.69%، إنه لم يصدق في البداية عندما هاتفه شيخ الأزهر لإخباره أنه تحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

وبينما تُسمع أصوات التعبير عن الفرح في كل أرجاء منزله، حكى عمر إنه كان يستيقظ عند الفجر في كل يوم لبدء المذاكرة، مشيرا أن هذا السلوك ساعده على التحصيل العلمي والتفوق في النهاية.

وأضاف عمر والذي كان يخرج من البيت لتلقي الدروس الخصوصية في كل المواد أنه الوقت المتاح له للمذاكرة كان يتراوح بين 6 و7 ساعات على أقصى تقدير.

وعن طموحاته في المرحلة الجامعية، قال إنه ينوي الالتحاق بكلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة.

يشار أن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، أجرى اتصالات هاتفية ‏بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي، اليوم الثلاثاء، هنأهم خلالها بنجاحهم وتفوقهم في هذه ‏المرحلة المهمة من مسيرتهم التعليمية.

وأكد شيخ الأزهر على فخره فخره بهؤلاء الطلاب على ما بذلوه من جهد ‏ومشقة خلال مسيرتهم، وخلال هذا العام الدراسي؛ حتى يصلوا إلى هذا الوقت الذين يكافئهم الله فيه على ‏جدهم واجتهادهم بتحقيق المراكز الأولى في شهادة علمية شديدة التنافس بين طلابنا المتميزين.‏

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة