عبر «شبابيك».. الأولى على الثانوية الأزهرية أدبي 2024 توجه نصيحة مهمة للطلبة الجدد

عبر «شبابيك».. الأولى على الثانوية الأزهرية أدبي 2024 توجه نصيحة مهمة للطلبة الجدد

وجهت الطالبة الحاصلة على المركز الأول على شهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي للعام الدراسي 2023-2024 نصيحة للطلاب والطالبات الملتحقين حديثا بالصف الثالث الثانوي، ترى أنها الوسيلة للتفوق.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الثلاثاء، أن الطالبة هبة محسن عبدالرازق خرشد علي سليم، حصلت على المركز الأول على الشعبة الأدبية بمجموع 619 درجة بنسبة 98.25%.

تصريحات الأولى على الصف الثالث الثانوي الأزهري أدبي

قالت الطالبة هبة محسن لـ «شبابيك» إن الاتصال الهاتفي من شيخ الأزهر لتقديم التهنئة لها بمناسبة حصولها على المركز الأول فاجأها كثيرا.

وأضافت الطالبة بمعهد فتيات بساط طلخا إنها كانت تذاكر من 5 إلى 6 ساعات يوميا حسب المهام والواجبات المنزلية المكلفة بها.

وأشارت أن النصيحة الأهم التي أهلتها لهذا التفوق هي مذاكرة الدروس أولا بأول وعدم مراكمتها.

يشار أن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، أجرى اتصالات هاتفية ‏بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي، اليوم الثلاثاء، هنأهم خلالها بنجاحهم وتفوقهم في هذه ‏المرحلة المهمة من مسيرتهم التعليمية.

وأكد شيخ الأزهر على فخره فخره بهؤلاء الطلاب على ما بذلوه من جهد ‏ومشقة خلال مسيرتهم، وخلال هذا العام الدراسي؛ حتى يصلوا إلى هذا الوقت الذين يكافئهم الله فيه على ‏جدهم واجتهادهم بتحقيق المراكز الأولى في شهادة علمية شديدة التنافس بين طلابنا المتميزين.‏

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة