كتاب الأضواء رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2025 للتحميل pdf

كتاب الأضواء رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2025 للتحميل pdf

نشر معلمون بالمرحلة الابتدائية نسخة إلكترونية pdf من كتاب الأضواء في الرياضيات للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول طبعة العام 2025، يتاح الاطلاع عليها أونلاين أو تحميلها والاحتفاظ بها.

تحميل كتاب الأضواء رياضيات رابعة ابتدائي ترم أول 2025

يبدأ الكتاب المرفق بالأسفل بمراجعة على ما سبق دراسته، بما يشمل صيغ التعبير عن الأعداد، وجمع وطرح الأعداد، والأطوال والحدات، ومحيط ومساحة الأشكال، والمضاعفات والعوامل، وقراءة الساعة.

وفي الجزء الخاص بالمنهج الجديد يتم شرح الدرس عبر أمثلة متدرجة تليها تدريبات عليها، مع التركيز على أهداف التعلم التي يتم عرضها في بداية كل وحدة مثال ما يلي:

الوحدة الأولى: المفهوم الأول: تعزيز القيمة المكانية:

  • الدرس الأول الاعداد الكبيرة: يحدد التلميذ القيمة المكانية للأعداد حتى آحاد المليارات - يشرح التلميذ كيف يؤثر مكان الرقم في العدد على قيمته.

  • الدرس الثاني تغيير القيم المكانية: يشرح التلاميذ ميف تتغير قيمة الرقم عندمايتحرك إلى اليسار – يصف التلميذ الأنماط التي يلاحظها عند تغيير القيم.

  • الدرس الثالث صيغ متنوعة لكتابة الأعداد: يكتب التلميذ الصيغ العددية بطرق مختلفة – يميز التلميذ بين الصيغة القياسية والصيغة اللفظية.

  • الدرس الرابع تكوين الأعداد وتحليلها: يكون التلميذ الصيغ العددية – يحل التلميذ الصيغ العددية بأكثر من طريقة.

ويتيح الكتاب لولي أمر الطالب متابعة مستواه، عبر ألوان التقييم في نهاية كل تدريب بناء على عدد الأسئلة التي أجاب عنها بشكل صحيح.

ويمكن مطالعة الكتاب أو تحميله تاليا:

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011