مجموع مدارس ستيم 2024 في الثانوية العامة من كام؟

مجموع مدارس ستيم 2024 في الثانوية العامة من كام؟

نبين لكم خلال الأسطر التالية كم مجموع مدارس ستيم STEM في الثانوية العامة، حيث يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي لمعرفته، مع ظهور نتائج الطلاب للعام الدراسي 2024/2023.

نتيجة الثانوية العامة 2024

تعد مرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية للطلاب والطالبات سواء الملتحقين بالمدارس العامة أو اللغات أو مدارس ستيم، حيث يتوقف عليها تحديد الكلية أو التخصص الذي سيلتحق بها كل طالب وفقًا لمجموعه الحاصل عليه.

لذا فإن الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «ستيم STEM» للعام 2024/2023، حرصوا على معرفة مجموع درجات مواد الثانوية العامة لهذا العام.

فقد اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف، نتيجة الصف الثالث الثانوي الدور الأول 2024، في يوم الإثنين الموافق 6 أغسطس 2024، لكل طلاب الثانوية بمختلف المدارس والمحافظات.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، في المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، بحضور العديد من القيادات التعليمية.

وسيكون مؤتمر نتيجة الثانوية العامة، في يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024، في تمام الساعة 12 ظهرا، ليفصح فيه عن نسب نجاح الطلاب بالمدارس الحكومية واللغات ومدارس ستيم، والإعلان عن جميع أسماء الأوائل.

ويذكر أن من بين الأوائل الطالبة فاطمة أيمن حمودة، من محافظة أسيوط، ومن الطالبات الملتحقات بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ثانوية بنات، حاصلة على المركز الأول بقسم علمي علوم بمجموع يبلغ نحو 666.98 درجة.

مجموع درجات مدارس ستيم في الثانوية العامة 2024

يقدر المجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «ستيم»، بنحو 670 درجة.

جدير بالذكر أن مدارس ستيم، تدرس لطلاب المرحلة الثانوية فقط، وتضم قسمين فقط هما قسم علمي علوم، وعلمي رياضيات، وعلى هذا فإنه يتاح لهم العديد من كليات القمة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام