هل يمكن إعادة الثانوية العامة بعد التخرج من الجامعة؟

هل يمكن إعادة الثانوية العامة بعد التخرج من الجامعة؟

يتساءل العديد من الطلاب هل يمكن إعادة الثانوية العامة بعد التخرج من الجامعة لأسباب مختلفة، فقد يعتقد الطالب أن بمقدرته إعادة المرحلة من جديد للحصول على درجة أعلى.

تنتهي مرحلة التعليم الثانوي وتبدأ بعدها المرحلة الجامعية، التي يلتحق بها الطالب لاستكمال دراسته والتأهل إلى سوق العمل والإنخراط به، فهل يمكن العودة من جديد إلى الثانوية العامة وإعادته بعد الحصول على شهادة جامعية؟.

هل ينفع إعادة الثانوية العامة بعد التخرج من الجامعة؟

قد يكون الأمر غريب بعض الشيء وذلك لأن الطالب إذا انتهى من المرحلة الجامعية يركز على سوق العمل، وإيجاد وظيفة، وغيرها من التطلعات الأخرى، ولكن قد يكون الطالب راغب في تعلم شيء محدد لن يتمكن من دراسته في المرحلة الجامعية بسبب المجموع الذي حاز عليه في الثانوية العامة.

ليس من المعتاد أن يسمح لخريجي الجامعات بإعادة دراسة الثانوية العامة بعد التخرج من الجامعة على الإطلاق.

ولكن إذا كنت ترغب في الالتحاق بجامعة أخرى أو دراسة تخصص معين بعد التخرج من الجامعة، فقد يمكنك اتخاذ مسار آخر ألا وهو متابعة التعليم بالدراسات العليا والحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في تخصصك المفضل.

​​​​​​​

هل يمكن إعادة الثانوية العامة في دولة أخرى؟

يعتمد إعادة دراسة الثانوية العامة في إحدى الول العالمية على متطلبات التعليم في تلك الدولة التي وقع عليها الاختيار، ويكون هناك بعض البرامج الخاصة بالطلاب الذين يرغبون في إكمال التعليم الثانوي في دولة أخرى.

ويستوجب على الطالب في تلك الحالة التواصل مع السفارة أو القنصلية للدولة التي يرغب في استكمال التعليم من خلالها، أو البحث عن المعلومات المتاحة عبر مواقع وزارت التربية والتعليم.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.