مدرسة الصالحية الثانوية بالشرقية

مدرسة الصالحية الثانوية بالشرقية


مدرسة الصالحية الثانوية بالشرقية .. أكثر من 500 طالب فوق الـ 90%

أثارت نتيجة مدرسة الصالحية الثانوية بالشرقية غضب الكثيرين، وهذا بسبب ارتفاع نتائج جميع طلابها بشكل ملحوظ، والذي أكد قضية الغش في لجان الثانوية العامة.

وعلق الكثيرين على النتائج المنشورة بتكرار هذه الحادثة كل عام، ذاكرين أن هناك مدرسة المعصرة الثانوية في محافظة الدقهلية بإدارة بلقاس التعليمية حصل كل البنين بدرجات أعلى من 90%، وعلق آخر قائلًا أن محافظة الشرقية ينتشر بها الغش بشكل كبير.

 

نتائج مدرسة الصالحية الثانوية بالشرقية

انتشرت  نتائج مدرسة الصالحية الثانوية بالشرقية على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحات موقع «الفيسبوك»، وأزدادت التعليقات حول النتائج التي ارتفعت عن 90%، وحصول الطلاب علمي علوم وعلمي رياضة أكثر من 92%.

إذ فاق عدد طلاب مدرسة الصالحية الثانوية بالشرقية الـ500 طالب، وتواجدوا في أكثر من 16 لجنة في المدرسة، وجميع الطلاب حاصلين على درجات فوق الـ 90%، مما جعل الكثيرين يتهمون المدرسة بالغش. 

وبسبب أن الطبيعي يكون هناك تفاوت في الدرجات وهامش نجاح ورسوب في المدرسة الواحدة، أثارت نتائج مدرسة الصالحية الثانوية بالشرقية تساؤلات الكثيرين، وهناك من علق بانتشار الغش في المدرسة وفي مدارس أخرى تكررت هذه الحادثة فيها.

إذ علق أحد النشطاء قائلًا معبرًا عن رأيه: « يعيدو امتحانتهم تانى وكل مدرس راقب فى هذه المدرسه وكل مسؤل عن الامتحانات يحال للتحقيق وينزل من التدريس»، كما تعجب آخر من وجود أكثر من 100 ألف طالب راسب في الجمهورية، من أصل أكثر من 700 طالب، وتساءل أن من أين كان الراسبين؟. 

وأكد العديد من النشطاء أن كل عام يحدث بنفس المدرسة هذه النتائج، مكررين أنهم لا يحدث شيء، ولا يتم معاقبتهم على الغش، أو محاسبة المدرسة على النتائج.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام