موقع تظلمات الثانوية العامة 2024.. الرابط الرسمي

موقع تظلمات الثانوية العامة 2024.. الرابط الرسمي

ننشر لكم خلال الأسطر التالية الرابط الرسمي لـ موقع تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، حيث يهتم الكثير من أولياء الأمور والطلاب بالحصول عليه عقب إطلاعهم النتائج ودرجات المواد.

تظلمات ثانوية عامة 2024

​​​​​​​​​​حيث قد يشعر بعض طلاب وطالبات الثانوية العامة بكافة الأقسام «علمي علوم - علمي رياضة - أدبي»، بعدم الرضا عن درجات مادة أو عدد من المواد، وفقًا لحساب الدرجات الذي يقومون به بعد كل امتحان يؤدونه للاطمئنان على درجة المادة.

وتعد مرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية للطلاب والطالبات بجميع الأقسام، فهي يتوقف عليها تحديد الكلية أو التخصص الذي سيلتحق بها كل طالب وفقًا لمجموعه الحاصل عليه.

لذا فإن الطلاب يحرصون على كل درجة من درجات مواد الصف الثالث الثانوي، في سبيل الالتحاق بأي من الكليات والجامعات التي يحلمون دخولها، وبالتالي يقبلون على تقديم تظلمات على نتيجة بعض المواد إذا شعروا بعدم دقة الدرجات.

موقع تظلمات تالتة ثانوي 2024

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إمكانية تقديم التظلمات على نتيجة الصف الثالث الثانوي في مادة أو عدة مواد إلكترونيا، تيسيرًا على الطلاب.

ويمكن لأولياء الأمور والطلاب تقديم التظلمات من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، والتي تعتبر هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة.

إذا أردت زيادة موقع تظلمات ثانوية عامة لعام 2024، إليك الرابط التالي: https://tazalom.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F

تقديم تظلمات الصف الثالث الثانوي 2024

جدير بالذكر أنه الوزارة تحرص كل عام، على إعلان كافة التفاصيل لتوضح كيفية عمل تظلم ثانوية عامة، وذلك من خلال بيان موعد فتح باب تقديم الطلبات والرابط الرسمي لها، والشروط والمستندات المطلوبة لقبول تظلم الطلاب.

ومن ثم يتم تحديد موعد لمطالعة كراسة إجابة الطالب، وفقًا لعدة شروط تحددها الوزارة، والتي يجب إتباعها أثناء الإطلاع على الإجابات ليتحقق الطالب من تصحيح كافة الأسئلة وصحة تجميع الدرجات.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام