موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024


موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 رسميًا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 رسميًا، وذلك بعد انتهاء مرحلة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وحصول الطلبة على درجاتهم أمس الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024.

وتوفر وزارة التربية والتعليم موقع تظلمات الثانوية العامة 2024، وذلك لتوفير على الطلبة المتضررين من نتائج امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام المرحلة الثانوية العامة، للتقديم والدفع إلكترونيًا.

 

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 رسميًا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 رسميًا يبدأ منذ الغد يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، ويستمر الموقع يتستقبل في الطلاب المتضررين من الدرجات لمدة 15 يوم، لينتهي يوم الخميس 22 أغسطس 2024.

كما أعلنت الوزارة أن العمل بالمقرات المحددة لاستقبال طلبة الثانوية العامة المقدمين طلبات تظلمات الثانوية العامة 2024، يبدأ من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024.

إذ يبدأ الطلاب في الدخول إلى موقع تظلمات الثانوية العامة 2024 من الرابط المباشر مـــــــــــــن هــــــــــــنـــــــــا، الذي يبدأ منذ الغد الخميس، لتسجيل المواد التي يرغب في الاطلا على ورقة الإجابة والتأكد من حساب مجموع الدرجات له.

وعلى الطلاب دفع رسوم قدرها 300 جنيه، عن كل مادة يرغب الطالب بتقديم التظلم بشأنها، وذلك من خلال طرق الدفع الإلكتروني الرسمي المعندم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مثل (البريد المصري – فوري – أي فينانس)، وذلك على حسان صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

يصطحب الطالب في الموعد المقرر له للاطلاع على المادة ولي أمره أو بمفرده، وممنوع اصطحاب مدرس المادة، ومعه صورة ضوئية للرقم القومي الخاص بالطالب وولي الأمر.

يتم الإطلاع على كل من ورقة البابل شيت والمقالي ونموذج الإجابة، ومراجعتها ومراجعة جمع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الملاحظات، ومن ثم متابعة موقع التظلمات لمعرفة نتيجة التظلم.

في حالة تعديل الدرجات سيتم استرداد رسوم التظلم، بينما في حالة عدم تعديلها وعدم استحقية الطالب لتعديل الدرجات، ورفعها، يتم ثرفها على تطوير وتحسين المدارس.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام