رقم حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

رقم حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية


رقم حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لدفع رسوم التظلمات

يرغب الطلاب وأولياء الأمور من معرفة رقم حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لدفع رسوم التظلمات للثانوية العامة، وهذا لكونه الحساب الرسمي لدفع الرسوم إلكترونيًا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن رسوم دفع التظلمات تتم عبر رقم حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وهو الحساب الرسمي لدفع رسوم المواد التي ترغب بالتظلم عليها.

 

رقم حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

يرغب الطلاب معرفة رقم حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لدفع رسوم تظلمات الثانوية العامة، والتي تحدد كل عام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

إليك رقم حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في ثلاث منافذ رسمية، وهي:

  • رقم الحساب في البنك الأهلي: 1543070416719000014
  • رقم الحساب في بنك مصر: 1050001000036407
  • رقم الحساب في البريد المصري: 0135112000283818

علمًا بأن رسوم تظلمات الثانوية العامة سيتم استردادها في حالة رفع الدرجات، واستحقية الطالب في الدرجات، وذلك بتقديم طلب لاستردادها من المقرات التي قام بالتظلم فيها، وفي حالة عدم رفع الدرجات يتم صرف المبلغ لتطوير المدارس وتحسينها.

تظلمات الثانوية العامة

ويرغب الطلاب في دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة على المواد التي يرغب بتقديم طعن على درجاتها، ويرجع ذلك للتضرر من درجات نتيجة الثانوية التي حصل عليها.

وتبدأ تظلمات الثانوية العامة بعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية، والتي تظهر مع انتهاء مؤتمر التعليم الصحفي لإعلان نتيجة السنة المتممة للمرحلة الثانوية، وذلك بعد 48 ساعة إلى 72 ساعة من المؤتمر.

ويستمر مدة التظلمات الإلكترونية عبر رابط تظلمات الثانوية العامة مـــــــــــــن هــــــــــــنـــــــا، لمدة 15 يوم، من بدء الإعلان الرسمي لفتح باب تظلمات الثانوية العامة، حتى موعد انتهاء تقديم التظلمات المعلن من قبل الوزارة.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام