هل تم إلغاء تكليف التمريض 2025 في الكليات المختلفة؟

هل تم إلغاء تكليف التمريض 2025 في الكليات المختلفة؟

تساءل العديد من الطلاب هل تم إلغاء تكليف التمريض 2025 في الكليات المختلفة، وذلك بعد انتشار العديد من الأقاويل حول إلغاء التكاليف الخاصة بالكليات الطبية.

تتضمن الكليات الطبية المختلفة على العديد من الطلبة والطالبات، حيث يدلف الكثير إليها مع بداية كل عام دراسي، وتستحوذ التكاليف على اهتمام واسع من قبل الطلاب عند التخرج، لذا في السطور التالية ستتعرف على إن كانت لازالت التكاليف قائمة أم تم إلغاءها.

​​​​​​​

هل تكليف التمريض هيتلغي 2025؟

قررت وزارة الصحة والسكان، إلغاء تكليف كلية التمريض، وكذلك الكليات الطبية الأخرى، حيث يصبح الأمر غير إلزاميًا على جميع خريجي الكلية.

يصبح بموجب ذلك القرار، أن يكون التكليف طبقًا لاحتياجات سوق العمل فقط، ولا يكون إلزاميًا لجميع خريجي الكليات الطبية بأنواعها المختلفة.

يجرى تغيير منظومة التكليف مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 2025، ليحصل الخريخ على درجة البكالوريوس وقضاء السنة التدريبية، ومن ثم يمتلك ترخيص مزاولة المهنة ليتمكن من الإنخراط داخل سوق العمل بكل سهولة ويسر بعد تخرجه دون مواجهة أي صعوبة في الأمر.

وكان قد أشار وزير الصحة في وقت سابق، إلى أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على تغيير منظومة التكليف، على أن يتم تكليف الذين يتم اختيارهم من قبل الوزارة فقط وذلك بنظام الاحتياج الفعلي للتخصصات المطلوبة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.