حادث أحمد فتوح اليوم

حادث أحمد فتوح اليوم


حادث أحمد فتوح اليوم.. والعقوبة المنتظرة له

تشابهت حادث أحمد فتوح اليوم مع حوادث السير التي أصبحت كثيرة مؤخرًا، إذ ألقت الأجهزة الأمنية القبض على لاعبا النادي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي حارس المرمى للنادي.

إذ تلقت الأجهزة الأمنية بلاغ بحدوث حادث سير في الطريق الدولي الساحلي، وعلى الفور اتجهت سيارة الأسعاف إلى مكان الحادث، ونقل جثمان المتوفي إلى ثلاجة مستشفى العلمين تحت تصرف النيابة.

 

حادث أحمد فتوح اليوم

تسبب أحمد فتوح لاعب النادي الزمالك في حادث سير في الطريق الساحلي قرب مدينة العلمين، وذلك في الصباح الباكر اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، وكان برفقته حارس مرمى النادي الزمالك.

إذ تسبب الحادث في وفاة أمين الشرطة، ونتج عن الحادث وقف طريق الساحل، وتحفظت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على اللاعب أحمد فتوح، وعلى السيارة.

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور اللاعبان بعد حادث أحمد فتوح اليوم، معلقين بما رؤوه من الحادث، مؤكدين أنه استضدم بأمين شرطة والذي توفى على الفور.

وتسبب الحادث في تكدس مروري، لكن انتقل رجال المرور إلى موقع الحادث وتم تسيير حركة المرور من جديد وإزالة آثار الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، لبدء التحقيقات مع اللاعبان.

عقوبة الدهس غير العمد في مصر

يعتبر عقوبة الدهس غير العمد في مصر من ضمن عقوبة القتل الخطأ في القانون إذ تنص مادة 238 من قانون العقوبات أن من تسبب خطأ في موت شخص آخر بسب إهماله أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يتم معاقبته بمدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه، أو بإحدى هذه العقوبتين.

كما أشارت المادة أن تكون العقوبة القتل الخطأ تكون الحبس من سنة إلى 5 سنوات وغرامة من 100 إلى 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين، وذلك إذا وقعت الجريمة بسبب إخلال الجاني إخلال جسيم بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته، أو في حالة إن كان متعاطي أو مسكر أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ، أوامتنع وقت الحادث عن مساعدة المجني عليه أو طلب المساعدة له برغم تمكنه من المساعدة.

كما عقوبة القتل الحبس من سنة إلى 7 سنوات وذلك في حالة إن كان ناتج الفعل وفاة أكثر من 3 أشخاص، وإن توافرت فيه شروط الاهمال أو السكر أو الخدر أن لا تقل مدة الحبس عن 10 سنوات، وذلك على شرط أن لا تتوافر فيه نية القصد والإرادة حتى لكي لا يتحول القتل الخطأ إلى قتل عمد.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام