أحمد الجندي

أحمد الجندي


من هو أحمد الجندي صاحب الذهبية الأولى لمصر في أولمبياد باريس 2024

يحتفل المصرين باللاعب أحمد الجندي منذ ارتفاع النشيد الوطني المصري في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد فوزه بالذهبية الأولى لمصر في لعبة الخماسي الحديث.

ويتكون لعبة الخماسي الحديث، وهي خمسة ألعاب يقوم اللاعب بخوضها لخمس مرات على التوالي في يوم واحد، فهي تجمع بين (الرماية – السباحة – الفروسية – العدو الريفي – سلاح سيف المبارزة).

 

فوز أحمد الجندي خماسي حديث

أصبح فوز أحمد الجندي في لعبة الخماسي الحديث، محل اهتمام عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي احتفالًا بأول ذهبية لمصر في أولمبياد باريس 2024، بجانب أنها أول ذهبية لمصر في لعبة الخماسي الحديث.

كما يعد فوز أحمد الجندي في اللعبة ليس فوزًا عاديًا، إذ سجل رقم قياسي باسمه أحمد الجندي المصري، وهذا بعد قصة نجاح متوالية لم تحدث مع أحد اللاعبين قبلًا، فمن هو البطل أحمد الجندي؟.

​​​​​​​

قصة نجاح أحمد الجندي

لدى أحمد الجندي بطل أولمبياد باريس 2024 في الخماسي حديث، قصة تناقلها عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه، إذ ذكر أنه بينما كان طفل كان لديه مشكلة صحية بسبب حساسية ومشاكل في تنظيم النفس.

ونصحه الأطباء بممارسة السباحة لأجل تحسين تنظيم التنفس، وعندما بدأ في عمر صغير في تدريب السباحة رأه مدرب السباحة وراى تميزه في الماء، وبالفعل عالجت السباحة مشكلته الصحية إلى حد كبير.

وفي عمر الـ 6 سنوات كان أحمد الجندي بالفعل قد تعلم الألعاب الاخرى من الرماية والفروسية والعدو وسلاح الشيش، وأشاد الجميع ببطولاته التي لم تجتمع على شخص واحد في تاريخ لعبة الخماسي الحديث.

إذ فاز أحمد الجندي بذهبية أولمبياد الشباب، وكسب ذهبية بطولة العالم للشباب، وذهبية في بطولة العالم للناشئين، وفقط هو من استطاع الحصول على الذهبية في كل هذه البطولات، بجانب فوزه لأفضل لاعب ناشئ في العالم لمرتين على التوالي.

حصل أيضا على ميدالية فضية في أولمبياد طوكيو الماضية، وكان أول مصري يحصل على المدياليات في الأولمبيات في لعبة الخماسي الحديث، وأدرج ضمن قائمة الشرف الوطني المصري في الرياضيين عام 2019، بعد منح أسمه قلادة تاميكوم من الطبقة الماسية.

وفي أولمبياد باريس 2024 حقق الذهبية، وسجل 1555 نقطة، وأصبح رقم قياسي مسجل بأسمه، وهذا برغم اعتراف المدير الفني للبعثة أن أحمد الجندي كان مصابًا في الكتف ولم يكن جاهزًا للأولمبياد بسبب الإصابة لكنه تحامل على نفسه.

 

 

من هو أحمد الجدي؟

يمكن تعريف البطل أحمد الجندي بأنه:

  • طالب في هندسة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
  • لاعب نادي الشمس ومنتخب مصر للخماسي الحديث
  • من مواليد 1 مارس 2000 في مدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة.
  • ولد في أسرة تهوى الرياضة وتمارسها بدون احتراف، إذ أن والده يمارس رياضة التنس، ووالدته كانت تلعب كرة اليد.
  • اكتشفه المدير الفني لرياضة السباحة في نادي طلائع الجيش، الذي بدأ أحمد الجندي ممارسة اللعب به، وأثنى على حركته في الماء وأكد موهبته.
  • بدأ  رياضة السباحة والجري منذ عمر الـ 6 سنوات، وفي سن 14 بدأ رماية وسلاح.

  • التحق بثلاث نوادي الأولى طلائع الجيش لمدة 9 سنوات، ونادي الصيد لمدة سنتين ونادي الشمس منذ 2017 حتى الآن.
  • حصل على أكثر من 16 ميدالية 9 ذهبية 4 فضية 3 برونزية.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام