هل مجدي يعقوب أسلم؟.. حقيقة الصورة المتداولة عن إعلان طبيب القلب الشهير إسلامه

هل مجدي يعقوب أسلم؟.. حقيقة الصورة المتداولة عن إعلان طبيب القلب الشهير إسلامه

تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء إعلان طبيب القلب المصري الشهير مجدي يعقوب إسلامه، ما دفع البعض للتساؤل هل أسلم أم تلك الأنباء ما هي إلا شائعات؟

اشتعلت حالة من الجدل على السوشيال ميديا بعد انتشار صورة للدكتور مجدي يعقوب، وهو ممسكًا بشهادة أو لوحة مكتوب عليها صيغة نطق الشهادتين في الإسلام «أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا رسول الله»، مدونة باللغة العربية والإنجليزية.

وبدأ بعض المستخدمين في نشر تلك الصورة، مهنئين مجدي يعقوب، بقرار إشهار إسلامه، مرفقين بهذه المنشورات بعض الآيات القرآنية.

في حين نفى البعض الآخر تلك الأنباء مستدلين بعدم إعلان الطبيب ذلك رسميًا، عبر أي من صفحاته الرسمية، أو صفحات المؤسسات التابعة له.

هل أسلم مجدي يعقوب؟

وبعد انتشار تلك الصورة وتداول الخبر بشكل كبير، تطلع البعض لمطالعة حقيقة إعلان الطبيب مجدي يعقوب إسلامه، وتبين أن تلك الأنباء المتداولة ما هي إلا شائعات.

وكان السبب في ترويج تلك الشائعة هي الصورة التي تم فبركتها والتعديل عليها من خلال الذكاء الاصطناعي، في صورة تعود إلى عام 2019.

حيث كان الدكتور مجدي يعقوب، يهنيء أقدم مريض زرع له قلب المحقق البريطاني «دايفد اجات» بعيد ميلاده، كان يبلغ من العمر حينها 90 عاما، وذلك بعد أن تمت العملية في عام 1984.

وفي الصورة الأصلية، كان يعقوب ممسكا بلوحة مكتوبا عليها باللغة الإنجليزية: «Happy Birthday DAVID».

هل الدكتور مجدي يعقوب مسلم؟

جدير بالذكر أن الدكتور مجدي يعقوب، ولد في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية في 16 نوفمبر عام 1935.

ونشأ في أسرة مسيحية تنتمي للطائفة الأرثوذكسية، وتعلم يعقوب في مدرسة سان جورج بمدينة بلبيس.

ويعد الطبيب المصري مجدي يعقوب من أشهر وأمهر أطباء جراحة القلب حول العالم، ويعتنق الديانة المسيحية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام