حقيقة زيادة درجتين في امتحان الفيزياء

حقيقة زيادة درجتين في امتحان الفيزياء


حقيقة زيادة درجتين في امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة علمي على موقع التنسيق

​​​​​​​ترددت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات موقع «الفيسبوك» عن حقيقة زيادة درجتين في امتحان الفيزياء، لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، على موقع التنسيق الإلكتروني.

ومع الساعات الأولى لفتح موقع التنسيق الإلكتروني، تردد طلاب الثانوية العامة 2024 منشورات لزيادة متوقعة في درجاتهم بسبب امتحان الفيزياء، وهذا عند بدء تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى بالتنسيق.


حقيقة زيادة درجتين في امتحان الفيزياء

أشاع عدد من الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الأولى لفتح موقع التنسيق الإلكتروني لكتابة الرغبات، أنهم فوجئوا بزيادة مجموع الثانوية العامة الخاص بهم درجتين، بما يقارب نصف في المئة.

وذكر عدد من المعلمين أن زيادة الدرجتين تعود إلى الفيزياء، وهذا لتعديل نموذج الإجابة بالسؤال رقم 34 في نموذج أ، والسؤال رقم 37 في نموذج ب والسؤال رقم 43 في نموذج ج، والسؤال رقم 37 في نموذج د.

وأكد المعلمين أن من قام بحل هذا السؤال بطريقة صحيحة سيحصل على الدرجتين، ومن لم يجيبه بطريقة صحيحة فلن يحصل على زيادة الدرجتين.

بينما عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد الجدل حول صعوبة امتحان الفيزياء في فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، اجتماع عاجل لمناقشة مدى صعوبة الامتحان، ولكن أكدت أن الامتحان مطابق للمواصفات الفنية وتدرج الصعوبة.

ولكن تواجد ملاحظات على صياغة أجزاء من سؤال رقم 6 في نموذج أ، ورقم 33 في نموذج ب و20 في نموذج ج و14 في نموذج د، لتقرر الوزارة إعطاء الدرجة كاملة للسؤال مع مراعاة ترتيبه في كافة النماذج، مع اعتبار اجابات أ و د للسؤال رقم 20 في نموذج أ مع مراعاة ترتيبه في باقي النماذج إجابات صحيحة.

وبعد ساعات من الجدل المثار، وضعت وزارة التربية والتعليم حد لتلك الأقاويل المنتشرة ليتم إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء.

وأوضحت وزارة التعليم، أن سيم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ)، وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

​​​​​​​

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام