نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل 2024 على موقع التنسيق الإلكتروني

نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل 2024 على موقع التنسيق الإلكتروني

يتساءل الكثير من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، عن نتيجة الدور الأول للعام الدراسي 2024/2023 بعد التعديل، للاطمئنان على نتائجهم والدرجات الحاصلين عليها.

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

فقد تداول العديد من المدرسين وطلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أنباء عن تعديل النتيجة على موقع التنسيق الإلكتروني.

وذلك بعد زيادة درجتين لطلاب القسم العلمي، من خلال احتساب الإجابة «ب» صحيحة في امتحان الفيزياء للعديد من الطلاب.

حقيقة زيادة درجتين لطلاب الثانوية العامة قسم علمي

وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على بيان حقيقة إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب شعبة علمي، في امتحان مادة الفيزياء بالثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، وذلك في بيان رسمي في يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024.

وأكدت الوزارة على أنها قامت باتخاذ عدة إجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء، وذلك من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

وبينت صحة ما تم تداوله عن زيادة درجتين لطلاب القسم العلمي، وذلك باعتبار الإجابتين «ب، ج» صحيحة، بالنسبة للسؤال رقم 34 «نموذج أ» وما يعادله في مختلف النماذج بامتحان مادة الفيزياء 2024.

وعلاوة على ذلك فإنه تم تعديل نتيجة وتنسيق بعض طلاب القسم العلمي بالثانوية العامة 2024، وإضافة درجتين على المجموع الكلي للطلاب، وذلك في سبيل حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام