تعديل أوائل الثانوية العامة 2024 بعد زيادة درجتين على نتيجة الطلاب

تعديل أوائل الثانوية العامة 2024 بعد زيادة درجتين على نتيجة الطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي، يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024، تعديل نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق الإلكتروني.

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

فقد تم إضافة درجتين لنتيجة العديد من طلاب شعبة علمي، في امتحان مادة الفيزياء بالثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023.

وأوضحت الوزارة أنها قامت باتخاذ عدة إجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء بعد اللبس الذي حدث في أحد الأسئلة، وذلك من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

وكانت أولى تلك الإجراءات، اعتبار الإجابتين «ب - ج» صحيحة، بالنسبة للسؤال رقم 34 «نموذج أ» وما يعادله في مختلف النماذج بامتحان مادة الفيزياء 2024، وزيادة درجتين لطلاب القسم العلمي وفقًا لذلك.

وعلى هذا فإنه تم تعديل نتيجة وتنسيق بعض طلاب القسم العلمي بالثانوية العامة 2024، وإضافة درجتين على المجموع الكلي للطلاب، وذلك في سبيل حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

أوائل الثانوية العامة 2024 بعد تعديل النتيجة 

وبالتالي فقد تساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن أوائل الثانوية العامة 2024، وهل تم تعديل قائمة أسماء الأوائل تبعا لتعديل الدرجات.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أنه وفقًا لزيادة درجتين على نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة، فإنه من المقرر تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، وتحديثها بعد تلك التعديلات.

وسيتم تعديل كل من إخطارات النجاح واستثمارات النجاح وفقًا لتغيير نتائج الطلاب، على أن يتم تسليمها للمدارس والطلاب مرة أخرى.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام