exls.emis.gov.eg موقع تقديم مدارس ستيم 2025.. تعرف على رقم الجلوس واللجنة الامتحانية

exls.emis.gov.eg موقع تقديم مدارس ستيم 2025.. تعرف على رقم الجلوس واللجنة الامتحانية

تساءل الكثير من الطلاب الراغبين في التقديم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «ستيم STAM»، بالعام الدراسي 2025/2024، عن الرابط التالي: exls.emis.gov.eg

التقديم لمدارس ستيم 2024 2025

فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أرقام جلوس كافة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس ستيم، والذين من المقرر أن يتم إجراء اختبارات قبول لهم.

ووفقًا لما أوضحته وزارة التربية والتعليم فإن اختبارات القبول في مدارس stem للمتفوقين لعام 2025، اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024.

لينك التقديم لمدارس ستيم 2025

وأتاحت الوزارة للطلاب إمكانية الاستعلام عن أرقام جلوس وأماكن اللجان الامتحانية، للطلاب الذيغ سيخضون اختبارات التقدم لمدارس المتفوقين إلكترونيا، تيسيرًا على الطلاب.

ويتمثل لينك التقديم لمدارس ستيم 2025 في الرابط الآتي: http://exls.emis.gov.eg/

شروط التقدم لاختبارات القبول في مدارس stem

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية

  • لا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 18 عاما في أول أكتوبر القادم 2024

  • الحصول على الشهادة الإعدادية دور أول عام 2024/2023

  • لا يعاني الطالب من أي أمراض سواء مزمنة أو معدية أو نفسية أو أي أمراض تحتاج إلى رعاية خاصة 

  • اجتياز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابعة لها المدرسة، وذلك للطلاب المقبولين بمدارس المتفوقين بعد إعلان نتائجهم، وفي حال ثبوت وجود مرض مزمن عند الطالب ولم يتم الإبلاغ عنه سيتم تحويل الطالب تلقائيا إلى مدارس التعليم العام. 

  • حصول الطالب على مجموع درجات يقدر بـ274.5 درجة فأكثر، أي بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة.

  • أو أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر، وذلك بنسبة تعادل 95%  من المجموع الكلى فقط، لكن يشترط في هذه الحالة حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم: «اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم».

  • سداد مقابل أداء الخدمة وقيمتها 250 جنيها مصريا، والتي تمثل رسوم التقدم لأداء امتحان الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، ويتم سدادها من خلال منافذ الدفع بالبريد المصري أو فوري أو شركات finance بجميع محافظات الجمهورية، باستخدام الرقم القومي للطلاب الذين تنطبق عليهم شروط التقدم، ويتم إرفاق إيصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام