تنسيق كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات أدبي 2024 2025 المتوقع

تنسيق كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات أدبي 2024 2025 المتوقع

ننشر لكم خلال الأسطر التالية توقعات تنسيق كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة 2024 بالشعبة الأدبية.

كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات 

حيث يقبل عدد كبير من طلاب ثانوية عامة قسم أدبي، للالتحاق بكلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، سعيًا لمستقبل أفضل يضمن لهم وظيفة مميزة ذات ربح جيد.

جدير بالذكر أن كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات لها فرع واحد فقط في الجامعات الحكومية، والذي يوجد في جامعة بورسعيد.

وتفتح الكلية أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة من كِلا الشعبتين العلمية والأدبية، كما أنها تقبل بعض طلاب الدبلومات الفنية وهم «دبلوم تجاري ثلاث وخمس سنوات - دبلوم صناعي ثلاث سنوات قسم الحاسب - خريجي المعاهد الفنية التجارية».

أقسام كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات 

وتضم كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات نحو 3 أقسام، تتمثل في الآتي:

  • قسم نظم وتكنولوجيا المعلومات 

  • قسم نظم معلومات الإدارة 

  • قسم الرياضة والإحصاء 

  • قسم الإحصاء 

توقعات تنسيق كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات 2025

ووفقًا لنسب النجاح العامة الرسمية لكل طلاب الثانوية العامة بكافة المدارس العامة واللغات والخاصة وبمختلف المحافظات، فإنه من المتوقع ارتفاع تنسيق كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات ببورسعيد لهذا العام 2025.

فقد بلغت نسبة النجاح  العامة 81.3%، بينما وصلت العام الماضي إلى نحو 87.8%، وبذلك فإن نسبة النجاح هذا العام قد ارتفعت نسبيا، وهو ما يشير بشكل أولي إلى ارتفاع تنسيق الكليات.

وعلى هذا فإنه من المتوقع أن يرتفع الحد الأدنى لتنسيق كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات بجامعة بورسعيد لهذا العام 2025/2024، بحوالي 1% عن العام الماضي.

وبذلك سيقدر الحد الأدنى للقبول بكلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات نحو 343.5 درجة أي ما يعادل نسبة 83.80%، فقد كانت العام الماضي تقبل من مجموع 339.5 درجة كحد أدنى بنسبة 82.80%.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام