توزيع درجات الثانوية العامة علمي علوم 2024 2025 في النظام الجديد

توزيع درجات الثانوية العامة علمي علوم 2024 2025 في النظام الجديد

تطلع الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة بشعبة علمي علوم للإطلاع على توزيع مجموع درجات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2024 2025، وفقًا لآخر قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن تعديل المواد.

إلغاء مواد الثانوية العامة 

حيث اتخذت وزارة التربية والتعليم الفني قرارًا بتقليل عدد المواد الدراسية المقررة على طلاب المرحلة الثانوية، في إطار تطوير نظام الدراسة بالتعليم ما قبل الجامعي.

وقد عُقد مؤتمر يجمع بين رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، لمباحثة قرار تقليص عدد من مواد الثانوية العامة، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2024.

واشتمل قرار الوزير على تقليص عدد المواد الدراسية كلا من مواد الصف الأول والثاني والثالث الثانوي، بمختلف الشعب.

المواد الدراسية في نظام الثانوية العامة الجديد 

ووفقًا لما تم الإفصاح خلال مؤتمر رئيس مجلس الوزراء وقرار وزير التربية والتعليم، فإن عدد مواد الثانوية العامة أصبحت نحو 5 مواد فقط بدلا من 7، على أن يتم تطبيق ذلك بدءً من العام الدراسي الجديد 2024 2025.

وتمثلت التعديلات في اعتبار مادة اللغة الأجنبية الثانية كمادة رسوب ونجاح من المواد غير المضافة للمجموع وذلك على كل الشعب، وكذلك دمج مادة الرياضيات التطبيقية لطلاب علمي رياضة مع مادة الرياضيات البحتة لتكون تحت مسمى الرياضيات.

كما أصبحت كلا من مادتي الجيولوجيا لطلاب علمي علوم، وعلم النفس لطلاب شعبة أدبي، مواد لا تضاف للمجموع إلا أنها مادة رسوب ونجاح.

توزيع درجات تالتة ثانوي علمي علوم 

وعلى هذا فقد أصبح مجموع الصف الثالث الثانوي بشعبة علمي علوم يقدر بنحو 320 درجة، موزعين كما يلي:

  • اللغة العربية: 80 درجة

  • اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة 

  • الأحياء: 60 درجة 

  • الكيمياء: 60 درجة 

  • الفيزياء: 60 درجة 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام