هل يوجد امتحانات للصف الثالث الابتدائي؟

هل يوجد امتحانات للصف الثالث الابتدائي؟

انتشرت العديد من الأقاويل حول امتحانات المرحلة الابتدائي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ما أثار حالة واسعة من الجدل العارمة بين أولياء الأمور، متساءلين هل يوجد امتحانات للصف الثالث الابتدائي؟.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تعديلات جديدة على نظام الدراسة بالصف الثالث الابتدائي، لتبدأ مرحلة جديدة خاصة بهم.

هل يوجد امتحانات لتالتة ابتدائي؟

كان الصف الثالث الابتدائي في السنوات الماضية يختصر على تدريس المقرر الدراسي، وتقييم الطلاب بشكل شفهي دون ان يكون هناك نجاح أو رسوب.

ومع التعديلات الجديدة التي أعلنها محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيصبح الصف الثالث الابتدائي عام نجاح ورسوب.

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الصف الثالث الابتدائي سيتم تقييم الطلاب المقيدين به كما يطبق على طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس.

​​​​​​​

وأكدت الوزارة، أن هناك امتحانات للصف الثالث الابتدائي، اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجديد 2024 2025.

يخوض طلاب الصف الثالث الابتدائي امتحانات الشهر، إضافة إلى امتحانات نصف العام الدراسي كباقي الصفوف الدراسية الأخرى، باعتبارها سنة نجاح ورسوب، يجب التركيز عليها كباقي المراحل الدراسية الأخرى.

كان قد أصدر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، قرار بإضافة الصف الثالث الابتدائي إلى الصفوف التي تجرى بها امتحانات شهرية وأسبوعية، وفقًا للتعديلات التي قام بها على نظام التدريس لأكثر من مرحلة دراسية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.