حقيقة تطبيق بصمة لطلاب المدارس بالعام الدراسى الجديد

حقيقة تطبيق بصمة لطلاب المدارس بالعام الدراسى الجديد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تطبيق بصمة لطلاب المدارس بالعام الدراسى الجديد 2024 2025، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسعة خلال الساعات الأخيرة.

جابت العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تشير إلى إلزام الطلاب بالحضور لجميع المراحل الدراسية بما فيهم طلاب الصف الثالث الثانوي.

هل يتم تطبيق بصمة الحضور للطلاب؟

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على توضيح أمر تطبيق بصمة الحضور للطلاب، والذي تسبب في إثارة حالة واسعة من الجدل بينهما.

​​​​​​​​​​​​​​

ونفى شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق نظام البصمة على طلاب المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد زلطة، أنه لم يتم اتخاذ قرار رسمي حول تطبيق نظام البصمة بحضور الطلاب للمدارس، كما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بداية العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية والخاصة والدولية يوم 21 سبتمبر المقبل، على أن تنتهي الدراسة يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

يجدر الإشارة، إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اتخذ قرارت عدة نحو العام الدراسي الجديد للمراحل الدراسية المختلفة، بما فيها الصف الثالث الابتدائي ومراحل التعليم الثانوي المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.