تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024

تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024


تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024 لطلاب المرحلة الثانية.. الرابط والخطوات

يستعد طلاب المرحلة الثانية من اتنسيق الكليات 2024، لمرحلة تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024، والتي تأتي بعد انتهاء المرحلة الأولى وإعلان نتائجها.

وقد أعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في مؤتمر صحفي لإعلان النتيجة والحدود الدنيا للمرحلة الثانية.

تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024

يمكن تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024 على موقع التنسيق الإلكتروني، التابع لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك مع بداية المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2024.

إذ انتهى طلاب المرحلة الأولى من مرحلة كتابة الرغبات بإجمالي عدد طلاب 114 ألف و462 طالب وطالبة، في الشعب، بينما تبقى 2002 طالب وطالبة لم يتقدموا برغباتهم خلال هذه المرحلة.

موعد تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024 للمرحلة الثانية

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024 للمرحلة الثانية، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024 الجاري، حتى يوم  السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

ويستمر فترة موعد تقديم الرغبات للثانوية العامة لطلاب المرحلة الثانية لمدة خمسة أيام، وعلى مدار الـ24 ساعة، في المنزل من خلال أي جهاز لوحي متصل بالانترنت، بينما خلال ساعات العمل الرسمية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، في معامل الحاسب الآلي في الجامعات الحكومية المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

خطوات تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024 للمرحلة الثانية

يمكن لطلاب المرحلة الثانية اتباع خطوات تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024 التالية:

  • الدخول على رابط تقديم الربغبات للثانوية العامة 2024 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني المباشر مـــــــــــــن هـــــــــــنـــــــــا.
  • اختيار «تسيجل الرغبات» من خلال الضغط على جملة «اضغط هنا لتسجيل رغباتك».
  • اختيار نوع الشهادة الثانوية.
  • كتابة رقم الجلوس والرقم السري والرقم التاكيدي وإعادته ثم الضغط على الخطوة التالية.
  • التأكد من بيانات الطالب.
  • إدخال الرغبات باختيار الكليات والجامعات بالترتيب بحسب التوزيع الجغرافي.
  • التأكد من الكليات وطباعتها أو الاحتفاظ بها.
  • ويمكن تعديل الرغبات من خلال إعادة تسجيل الدخول وترتيب وتغيير الرغبات طوال مدة تقديم الرغبات للثانوية العامة 2024 للمرحلة الثانية.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام