نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024.. الرابط الرسمي للاستعلام عنها فور ظهورها

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024.. الرابط الرسمي للاستعلام عنها فور ظهورها

يتأهب الكثير من أولياء الأمور والطلاب للإعلان عن نتيجة تظلمات شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2024/2023، ليتأكدوا من الحصول على درجات تضاف إلى نتائجهم.

تظلمات الثانوية العامة 2024

فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة محمد عبد اللطيف، يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الدور الأول، بنسبة نجاح عامة بلغت نحو 81.3%.

وشعر بعض طلاب وطالبات الثانوية العامة بكافة الأقسام «علمي علوم - علمي رياضة - أدبي»، بعدم الرضا عن درجات مادة أو عدد من المواد، وفقًا لحساب الدرجات الذي يقومون به بعد كل امتحان يؤدونه للاطمئنان على درجة المادة.

موعد تقديم تظلمات ثانوية عامة 2024

وبينت وزارة التربية والتعليم كيفية عمل تظلم ثانوية عامة، وذلك من خلال بيان موعد فتح باب تقديم الطلبات والرابط الرسمي لها، والشروط والمستندات المطلوبة لقبول تظلم الطلاب.

ووفقًا لما صرحت به الوزارة فإن موعد تقديم تظلمات ثانوية عامة، كان بدءً من يوم الخميس 8 أغسطس 2024، وتم البدء في الإطلاع على كراسات الإجابة منذ يوم الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري.

على أن يستمر تقديم التظلمات لمدة 15 يومًا، حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024.

موقع تظلمات الثانوية العامة 

كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة للمتضررين، في مادة أو عدة مواد إلكترونيا، تيسيرًا على الطلاب.

وذلك من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، المتمثل في الرابط التالي: https://tazalom.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024

لم تعلن وزارة التربية والتعليم حتى الآن عن موعد ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة رسميًا، لكن من المتوقع أن يكون الإعلان عنها في مطلع شهر سبتمبر المقبل كحد أقصى.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة بعد الفترة اللازمة لمراجعة الأوراق، والنظر يدويا لتصحيح ورقة إجابة الطالب، من خلال الرابط من هنا

حيث يقوم الطالب بالدخول على الموقع ثم اختيار اسم المحافظة الحاصل على شهادة الثانوية العامة منها، وإدخال رقم الجلوس، والضغط على تسجيل دخول.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام