موعد تقليل الاغتراب 2024

موعد تقليل الاغتراب 2024


موعد تقليل الاغتراب 2024.. متى يتم فتح التسجيل؟

يهتم طلاب وطالبات الثانوية العامة ويبحثون عن موعد تقليل الاغتراب 2024، وهذا بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ومعرفة الطلاب لكلياتهم والجامعات المرشحين إليها.

إذ يرغب الطلاب في التحويل من الكليات والجامعات المختارة لهم، لنفس الكلية في جامعة أقرب إليهم، نظرًا لأن الجامعة التي تم ترشيحهم إليها بعيدة عن محل إقامتهم.

لذا يرغب الطلاب في تقديم طلبات تقليل الاغتراب بعد الاطلاع على نتيجة تنسيق القبول في الجامعات للمرحلة الأولى، وكذلك لطلاب المرحلة الثانية، إذ وفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، هذه الخدمة لتيسير فترة دراسة الطلاب في المرحلة الجامعية.

موعد تقليل الاغتراب 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، بقيادة وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، عن موعد تقليل الاغتراب 2024 وفتح باب التحويلات بين الجامعات.

ويبدأ موعد فتح باب التسجيل في تقليل الاغتراب لهذا العام، بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول في الجامعات.

علمًا بأن بداية المرحلة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، وذلك بعد مد فترة تنسيق المرحلة الثانية لمدة يوم إضافي.

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية خلال 48 ساعة بعد غلق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية في تمام الساعة 7 مساءًا، إذ يمكن أن يتم الإعلان يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس أو الثلاثاء 27 أغسطس 2024.

وبالتالي يتم فتح التسجيل في نظام تقليل الاغتراب 2024 فور إعلان نتيجة المرحلة الثانية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2024، وذلك عبر موقع تقليل الاغتراب الرسمي التابع لموقع التنسيق الإلكتروني، ومكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر الرابط المباشر مـــــــــــــــن هـــــــــــــنـــــــــــــا.

على أن يكون التحويل في إطار المنطقة الجغرافية «أ»، ولمرة واحدة فقط، والأفضلية للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى، ويناسب الكلية المحول إليها، ويتم التحويل إلكتروني وليس ورقي.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام