من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي؟

من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي؟

شغل سؤال من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي تفكير العديد من الطلاب وأولياء الأمور وكذلك المعلمين خلال الفترة الماضية، تزامنًا مع القرارات الجديدة التي اتخذها وزير التربية والتعليم بخصوص مناهج المرحلة الثانوية.

أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على سؤال الطلاب وأولياء الأمور بخصوص هذا الشأن، ليتعرفوا على مجرى العام الدراسي الجديد بعد التعديلات الجديدة التي تم إدخالها على المنهج.

مدرس مادة العلوم المتكاملة

أثيرت حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب وكذلك العديد من المعلمين بشأن من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة، وذلك بعد التعديل على المناهج وإلغاء بعضها.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجابة على سؤال من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة أولى ثانوي، لافتة إلى أنه سيكون مدرس واحد فقط.

وأشارت الوزارة، إلى أن مدرس مادة العلوم المتكاملة إما سيكون معلم الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء، وذلك لأن المادة تضم مجموعة معارف متكاملة من العلوم.

​​​​​​​

وفي وقت سابق، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف أنه سيتم تطبيق منهج العلوم المتكاملة لأول مرة بدلا من منهجي الكيمياء والفيزياء.

 الجدير بالذكر، أن نظام الثانوية العامة الجديد سيتم تطبيقه اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجديد 2024 2025 بالصفوف الثلاثة المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.