هل تم إلغاء مادة الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية؟.. بيان وزارة التربية والتعليم رسميا

هل تم إلغاء مادة الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية؟.. بيان وزارة التربية والتعليم رسميا

نوضح خلال الأسطر التالية الإجابة على السؤال التالي: هل تم إلغاء مادة الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية؟

حيث تطلع الكثير من الطلاب والطالبات لمعرفة حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي وفقًا لنظام التعليم الثانوي الجديد المتبع من قبل وزارة التربية والتعليم، وزادت الاستفسارات عن ذلك.

نظام التعليم الثانوي الجديد 

 

فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل بدء العام الدراسي الجديد 2025/2024، عن العديد من القرارات التي تسعى لإعادة هيكلة الثانوية العامة، ومحاولة تقليل عدد المواد الدراسية بصفوف المرحلة الثانوية.

تمثلت تلك القرارات في إلغاء ودمج بعض المواد، واعتبار بعض المواد الأساسية كمواد غير مضافة للمجموع، وذلك بكل من الصف الأول والثاني والثالث الثانوي.

حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية 

وتحرص وزارة التربية والتعليم على الرد على كافة التساؤلات التي تدور في أذهان الطلاب وأولياء الأمور، والمتداولة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، لمنع اللبس.
 
تعد مادة الحاسب الآلي ضمن المواد غير المضافة للمجموع بالمرحلة الثانوية، لكن تساءل الطلاب عن حقيقة إلغاءها للتأكد قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وجاء بيان وزارة التربية والتعليم في صورة توضح كلا من السؤال والإجابة عليه كالتالي:

  • سؤال: هل تم إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية؟

  • جواب: لا بل وردت مادة نشاط اختياري بالقرار الوزاري المنظم تحت اسم التكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات، حيث يختار الطالب بين التكنولوجيا الحاسب الآلي أو ريادة الأعمال والمشروعات.

وبهذا نستنتج أنه لم يتم إلغاء مادة الحاسب الآلي، بل سيكون الطالب مخير بدراستها أو دراسة مادة نشاط مقررة حديثا تسمى «ريادة الأعمال والمشروعات».

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام