نتيجة تقليل الاغتراب بتظهر بعد كام يوم؟.. موعد الإعلان عنها

نتيجة تقليل الاغتراب بتظهر بعد كام يوم؟.. موعد الإعلان عنها

متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب وبعد كام يوم من التقديم؟، تساؤلات كثيرة طرحها طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين بدأوا في التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات.

حيث يضطر العديد من الطلاب للتقديم على تقليل الاغتراب، وذلك للتحويل من الكليات المختارة لهم والتي قد تبعد عن محل إقامتهم.

تقليل الاغتراب 2024

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، في بيان رسمي عن كافة تفاصيل نظام تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة

وبينت أن نظام تقليل الاغتراب ينقسم إلى نوعين هما:

  • تقليل الاغتراب المناظر: بحيث تكون الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، نفس الكلية التي تم قبولها لكن في محافظة أخرى تبعد عنه، لذا فإنه يقدم طلب التحويل تيسيرًا عليه أثناء فترة الدراسة.

  • تقليل الاغتراب غير المناظر: أن يختار الطالب كلية مختلفة عن الكلية المختارة له وتتواجد في النطاق الجغرافي له، بشرط أن يكون حاصلا على الحد الأدنى للقبول بتلك الكلية الراغب في دخولها.

ويتاح للطلاب المقبولين في المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10%.

موعد تقليل الاغتراب 2024

ووفقًا لبيان وزارة التعليم العالي، فإن قد تم فتح مرحلة تقليل الاغتراب بدءً من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024.

ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أيام، حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

رابط تقليل الاغتراب

وأتاحت وزارة التعليم العالي إمكانية تقديم طلبات التحويل من الكليات، وفقًا لنظام تقليل الاغتراب إلكترونيا، ولا يتم التقديم ورقيًا، وذلك تيسيرًا على الطلاب.

وحرصت على نشر الرابط الرسمي لتقديم الطلبات، المتمثل في موقع التنسيق الإلكتروني، وهو الرابط التالي:https://tansik.digital.gov.eg/application/

ويكون التقديم لمرة واحدة، باستخدام كلا من رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024

ويتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب من قبل وزارة التعليم العالي، بعد نحو 72 ساعة من غلق باب التقديم، على أن يتم الاستعلام عنها من موقع التنسيق الإلكتروني.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام