مجموع درجات طلاب المدارس الدولية بعد التعديل

مجموع درجات طلاب المدارس الدولية بعد التعديل

كشف القرار الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مجموع درجات طلاب المدارس الدولية بعد التعديل، وذلك بنهاية كل صف دراسي بعد إضافة تدريس مادة اللغة العربية والدراسات الاجتماعية حال الالتزام بدراستهما معا.

​​​​​​​

مجموع درجات الطلاب في المدارس الدولية

أشارت الوزارة، إلى أن اللغة العربية والدراسات الاجتماعية تمثل 10% من درجات المجموع الكلي للطالب بجانب المواد التي يقوم بدراستها، وبذلك يكون مجموع درجات المادتين 20% من المجموع الكلي.

كما نص القرار على أن يتضمن المجموع الكلي للشهادة الدولية المعادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية درجات مادتي اللغة العربية والتاريخ بنسبة ١٠% لكل مادة دراسية منهما، بحيث تمثلان نسبة ٢٠% من المجموع الكلي لدرجات الشهادة التي يحصل عليها الطالب.

وبالنسبة لشهادة الدبلومة الأمريكية، فيتم احتساب درجات الشهادة على نسبة ٤٠% GPA و ٤٠% للاختبارات النهائية الدولية الأمريكية و ٢٠% تحتسب من المجموع الكلى لامتحاني مادتي اللغة العربية والتاريخ.

وألزم القرار، كافة الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة دولية معادلة للثانوية العامة سواء حصل عليها داخل أو خارج الجمهورية، بالتقدم لخوض امتحان مادتي اللغة العربية والتاريخ.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.