شروط التنسيق للشهادات المعادلة 2024

شروط التنسيق للشهادات المعادلة 2024


شروط التنسيق للشهادات المعادلة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن شروط التنسيق للشهادات المعادلة 2024، وذلك لتقديم وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية لعام 2024.

وهذا حرصًا منها على توفير كافة التفاصيل حول تنسيق الشهادات المعادلة 2024، والتي ستبدأ يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024.

شروط التنسيق للشهادات المعادلة 2024

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على طلاب المصريين وأصحاب الشهدات العربية والأجنبية للعام 2024، على أن تقديم أوراقهم وقبولهم يتم وفقًا للشروط التالية:

  • يتم سداد الرسوم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط المباشر التالي:www.tansik.digital.gov.eg 
  • لا يعتد بأي وسيلة سداد إلا وسيلة السداد الإلكترونية من خلال بطاقات الدفع المسبق أو بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.
  • لن يستطيع الطلاب من تسجيل الرغبات وطباقة الاستمارة أو الإيصال لالتسحيل إلا بعد إتمام عملية السداد الإلكتروني كما تم توضيحه في النقطة السابقة.

  • الحضور إلى المكتب الرئيسي أو أي من فرعيه مرة واحدة عند تسليم الشهادات الأصلية وأوراق التقديم والتي تتكون من شهادته الأصلية ونسخة من بياناته الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة، مع بيان رغبات الطالب لإجل استلام المظروف وتسليم أصول الأوراق والشهادات في نفس اليوم.
  • تم تحديد ثلاث فروع فقط لتسليم أوراق وقبول طلاب الشهدات المعادلة 2024 وهي في القاهرة  والإسكندرية لطلاب محافظات الوجه البحري وأسيوط لطلاب محافظات الوجه القبلي.
  • يشترط على طلاب الحاصلين على الشهادة الليبية يتم صرف وقبول الأوراق من خلال مكتب القاهرة بجامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين فقط.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام