اختبار اللهجة الإسكندراني

اختبار اللهجة الإسكندراني


لينك اختبار اللهجة الإسكندراني.. يسأل هذه الكلمة عيب ولا لا؟

انتشر مع ترند اختبار اللهجة الفلاحي، اختبار اللهجة الإسكندراني، وذلك لاختبار معرفة المصريين بمعاني الكلمات في اللغة الإسكندرانية ومقابلها باللغة العربية المصرية.

وهذا لاكتشاف مدى شيوع اللغة الإسكندرانية في مصر، وإن كان الشخص الذي خاض الاختبار إسكندراني أصلي أم لا يعرف عن اللغة الإسكندرانية شيء.

اختبار اللهجة الإسكندراني

تختلف دائما اللهجة الإسكندرانية عن اللهجة القهراوية، بجانب اختلافها عن اللهجة المنتشرة في الشرقية، وغيرها من محافظات الجمهورية، وهذا لأن كل سكان كل محافظة لهم لهجة مميزة عن الأخرى.

كانت اللهجة الإسكندرانية واللهجة القاهرية أكثر الترندات لحديث مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الفارق الكبير في نطق الكلمات والمعاني في اللهجتين.

وتعتبر روابط اختبار اللهجة الإسكندرانية من الروابط التي انتشرت لأجل السخرية والمزاح بين المصريين، إذ تعتبر اللهجات أصبحت منتشرة بين الجميع نظرًا لنقل مواقع التواصل الاجتماعي للهجات في الفيديوهات والمنشورات والصور وغيرها.

لينك اختبار اللهجة الإسكندراني

يمكن الحصول على لينك اختبار اللهجة الإسكندراني الذي صمم على جوجل فورم، على سبيل التسلية من خلال الرابط المباشر مـــــــن هــــــــــنـــــــا، وذلك لاختبار مدى معرفتك باللغة الإسكندرانية.

وتعتب اللغة الإسكندرانية هي لغة أهل مدينة الإسكندرية، عروس البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر عاصمة مصر الثانية، ولغتها تعد من اللهجات المنتشرة والمختلفة اختلاف كبير عن اللهجة القهروية.

وأبرز الأسئلة في اختبار اللهجة الإسكندراني كان عن كلمة تعتبر عادية في اللهجة الإسكندرانية وغير عادية في اللهجات الأخرى، بجانب أ الاختبار يسأل عن 13 كلمة ومعناها باللغة المصرية.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام