هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 1 سبتمبر 2024؟.. تعرف على موعد التوقيت الشتوي

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 1 سبتمبر 2024؟.. تعرف على موعد التوقيت الشتوي

يتطلع الكثير من المواطنين لانتهاء تطبيق التوقيت الصيفي، وبدأ العمل بمواعيد التوقيت الشتوي، لذا تساءل عدد كبير من المواطنين مع بداية شهر سبتمبر 2024، هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

مع اقتراب حلول فصل الشتاء، يصبح موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي محل اهتمام المواطنين، منذ أن أقر مجلس الوزراء عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، وذلك اعتبارا من 1 مارس 2023، بعد توقفه لسنوات.

يتمثل التوقيت الشتوي في تغيير الساعة وتأخيرها نحو 60 دقيقة، ووفقًا لما صرحت به الحكومة المصرية، فإن الهدف من تطبيق ذلك هو ترشيد استهلاك الطاقة ومواردها في مصر مثل الكهرباء والمواد البترولية وغيرها.

موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024

جدير بالذكر أنه قد تم العمل بالتوقيت الصيفي وتطبيقه هذا العام 2024، بدءً من يوم الجمعة الموافق 24 أبريل 2024، حيث تم تقديم الساعة لمدة تقدر بـ60 دقيقة، لزيادة عدد ساعات النهار.

ومن المقرر أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر، وينتهي العمل به في عام 2024 تحديدًا في يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024.

حيث يتم تعديل الساعة يدويا وتأخيرها عند حلول الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح الساعة 11 مساءً.
 
وعلى هذا فإن يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024، هو أول أيام تطبيق التوقيت الشتوي في مصر خلال هذا العام، وذلك تبعًا لمشروع القانون الرسمي من الحكومة والمصدق من قبل البرلمان.

وينص القانون على أن بداية التوقيت الصيفي يكون من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وهو ما يتم العمل به سنويًا.

ويتبع ذلك عدة تغييرات في مواعيد غلق وفتح المحال والمولات والورش، وكذلك مواعيد عمل مترو الأنفاق والبنوك وغيرها.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام