نتائج مشاجرة فندق طابا.. حبس إسرائيليين في مصر

نتائج مشاجرة فندق طابا.. حبس إسرائيليين في مصر

أصدرت النيابة العامة، مساء اليوم الأحد، قرارها الأول بحق المتهمين في المشاجرة التي نشبت بين عمال مصريين في فندق ونزلاء إسرائيليين، بمدينة طابا، الواقعة في جنوب سيناء.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يظهر مجموعة من السائحين الإسرائيليين وهم يعتدون على طاقم الفندق بأدوات معدنية، يوم الجمعة.

وأشارت الرواية التي تداولها الإعلام الإسرائيلي أن مجموعة من الإسرائيليين تعرضوا للطعن لسبب جنائي وتم نقلهم إلى الداخل الإسرائيلي لتلقي العلاج.

قرار النيابة العامة بحق السياح الإسرائيليين

أمرت النيابة العامة بحبس متهمَين إسرائيليين احتياطيا بعد أن استجوبتهما ووجهت إليهما ارتكاب جرائم استعراض القوة وإثارة الذعر والخوف بين المواطنين والتعدي بالضرب والإتلاف فى فندق بطابا.

وأوضحت النيابة أنها تلقت إخطارا يوم الجمعة الماضي بنشوب مشاجرة بأحد الفنادق بمدينة طابا بين شخصين يحملان الجنسية الإسرائليلة وثلاثة من العاملين بالفندق.

وأفاد بيان النيابة أن المتهمان قاما باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم والتعدي عليهم بالضرب؛ مما أدى إلى إصابتهم وإتلاف محتويات بالفندق.

وذكرت النيابة أن تحقيقاتها بدأت بالانتقال للمستشفى وسؤال المجني عليهم ومناظرة ما بهم من إصابات، والتي ثبت بالتقارير الطبية أنها تنوعت بين كسر بعظام الجمجمة، وجروح قطعية.

واستمعت النيابة لشهود الواقعة، وطالعت المقاطع التي صورت ملابساتها، وأرفقت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة ارتكاب المتهمين للواقعة والتعدي على المجني عليهم بالضرب وإتلاف محتويات بالفندق، وذلك إثر خلاف على أحقيتهما وذويهما وفق نظام الإقامة في تناول المشروبات الكحولية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011