من هم المعصومين ؟

من هم المعصومين ؟


اجابة من هم المعصومين في اختبار هل انت من أهل السنة والجماعة

انتشر اختبار هل انت من أهل السنة والجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدا يتساءل الكثيرين عن أحد تساؤلاته وهو من هم المعصومين؟، وخلال السطور التالية تعرف على الإجابة الصحيحة في الاختبار.

ورد  في اختبار هل انت من أهل السنة والجماعة تساءلات كثيرة لها علاقة بأهل السنة والجماعة، وهم أكثبر مجموعة دينية إسلامية من المسلمين في تاريخ الإسلام، وينتسب إليهم أغلب المسلمين.

من هم المعصومين ؟

تعتبر اجابة من هم المعصومين في اختبار هل انت من أهل السنة والجماعة؟ الصحيحة، هي الأنبياء والرسل، ومعنى كلمة معصومين أنه معصوم من الخطأ.

والمعصومون هو لقب يطلق على 14 في العقيدة الشيعية، بينما في عقيدة أهل السنة والجماعة أن لا عصمة لأحد غير الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، وعصمتهم بما يتعلم بدورهم في تبليغ الوحي.

وتعرف أنهم معصومين عن كبائر الذنوب دون صغائرها.

بينما أهل البيت داخلون في ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن كل بني آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، رواه أحمد والترمذي وابن ماجه وحسنه الألباني.

اختبار هل انت من أهل السنة والجماعة

ورد الكثير من الأسئلة عن أهل السنة والجماعة في اختبار هل انت من أهل السنة والجماعة، والذي صمم على موقع Google Forms والذي جاء مباشرة خلال ترند اختبار اللهجات المختلفة المصرية وحتى التركية  واللبنانية.

ويتكون الاختبار من 20 تساؤل كل سؤال عليه 5 نقاط، ويشمل الاختبار كله بتقدير 100%، وتقسم على اربع تقديرات من 50% يجب مراجعة نفسك، حتى الممتاز من 90% إلي 100%.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام