أسعار مجموعات التقوية 2024-2025.. قرار لوزير التربية والتعليم

أسعار مجموعات التقوية 2024-2025.. قرار لوزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، قرارا وزاريا بشأن تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، وهي بديل الدروس الخصوصية في المدارس.

قرار وزير التربية والتعليم بخصوص مجموعات التقوية

نص القرار على استبدال مسمى مجموعات الدعم المدرسي إلى مسمى مجموعات التقوية والدعم التعليمي، وأن تكون اختيارية في المواد الدراسية لجميع صفوف النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

ويستهدف القرار تحسين المستوى الدراسي للطلبة بمقابل مادي.

ونصت إحدى مواد القرار على إعداد إدارة كل مدرسة جدولا بحصص المجموعات، بحيث تبدأ من أول يوم دراسي، وفي غير مواعيد الدراسة النظامية.

كما تختص المدرسة بتحديد موعد بدء ونهاية مجموعات التقوية والدعم التعليمي لكل فصل دراسي، على ألا تقل الفترة بين الإعلان وبداية المجموعات عن أسبوع واحد.

ويحدد القرار ساعتين أسبوعيا للمجموعات في كل مادة، ويشترك المعلمون بالمدرسة بالمجموعات اختياريا.

ويمنح القرار إدارة كل مدرسة الحق في تحديد العدد الإجمالي للطلاب في المجموعة الواحدة، وتحديد قيمة الاشتراك لكل مجموعة، على ألا يتجاوز العدد الإجمالي للطلاب 25 طالبا للمجموعة الواحدة.

وتضمن القرار أن تخفض قيمة الاشتراك بنسبة 50% للطلاب أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وأبناء الشهداء، والأيتام، والمصابين بعجز كلي لكل الصفوف الدراسية.

ويعتمد مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة قيمة مبلغ اشتراك الحصة الواحدة، على ألا تتجاوز قيمة اشتراك المجموعة 100 جنيه مصري كحد أقصى للطالب الواحد في الحصة.

ويجوز لمجلس إدارة المدرسة تحديد مبلغ مقابل حافز اشتراك إضافي للمجموعات المتميزة بما لا يتجاوز 50 جنيها مصريا، ويطبق ذلك الحافز على المجموعات التي لا يزيد عدد طلابها على 10 طلاب.

ويعني هذا أن سعر الحصة بالمجموعات المتميزة قد يصل إلى 130 جنيها.

وأشار القرار إلى تحصيل رسوم الاشتراك بالمجموعات، ويتم خصم نسبة 15% من المحصلات المالية لحساب وزارة المالية وتحسب النسبة المتبقية كـ 100% وتوزع منها نسبة 80% للمعلم القائم بأداء مجموعات التقوية، يتسلمها بمجرد الانتهاء من المجموعة بعد استيفاء الضرائب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011