توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024


توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 للترم الأول

أعلن توجيه اللغة العربية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024، وذلك لمساعدة مدرسو المادة على توزيع المنهج على شهور الفصل الأول الدراسي.

ويبدأ الفصل الأول الدراسي للعام 2024 بداية من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، وينتهي في النصف الأول من شهر يناير، لتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في النصف من شهر يناير 2025.

​​​​​​​

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024

يينقسم توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 إلى ما يلي:

  • منهج النصف الأخير من سبتمبر حتى النصف الأول من نوفمبر

يضم فترة الشهرين الأولى من الدراسة، في الفصل الدراسي الأول، دراسة المحور الأول من أكون؟ الحياة الصحية ، للموضوع الأول جسمي السليم والموضوع الثاني غذائي الصحي والموضوع الثالث روحي الرياضية.

  • منهج  النصف الأخير من نوفمبر إلى الأسيوع الأخير من ديسمبر

يشمل فترة الشهر والنصف من الدراسة، في الفصل الدراسي الأول، دراسة المحور الثاني العالم من حولي الاهتمام بعالمنا، وذلك بمواضيعه الثلاثة وهي الموضوع الأول الكوكب الذي نعيش عليه، والثاني نحن وكوكب الأرض والموضوع الثالث عن مسئوليتي.

  • شهر يناير 2025

خصص توزيع المنهج على شهر يناير 2025 ليكون جزء مراجعة عامة على منهج اللغة العربية في الفصل الدراسي الأول، من العام الدراسي 2024 2025.  

ويوضح توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 عدد محاور قصة الاستماع والقصة المصورة ونص المعلومات والأناشيد، والكلمات الجديدة التي سيدرسها في كل موضوع، بجانب الخط والإملاء والتعبير الكتابي والتقييم.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام