اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.. تفاصيل مصير أسعار الفائدة

اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.. تفاصيل مصير أسعار الفائدة

يحل يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، موعد اجتماع البنك المركزي المصري السادس خلال عام 2024، وذلك وفقًا للجدول الرسمي المعلن عنه من قبل البنك.

حيث ينعقد الاجتماع السادس للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، لحسم مصير أسعار الفائدة واتخاذ قرار برفعها أو تثبيتها أو خفضها.

قرارات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة 

تسعى لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بقرارتها بشأن سعر الفائدة إلى السيطرة على معدلات التضخم بشكل أوسع.

يذكر أن معدلات التضخم في البلاد سجلت تراجعا في شهر يوليو المنقضي، والذي قدر بنحو 25.7%، وهو يعد تراجعا للشهر الخامس على التوالي.

وجدير بالذكر أن اجتماع البنك المركزي المصري السابق كان في يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024، وجاء قرار اللجنة بتثبيت أسعار الفائدة.

وعلى هذا، فقد ظل سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما أبقت على كل من سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

يذكر أن جميع البنوك المركزية في بلدان العالم، قد قررت خفض أسعار العائد، وذلك بالتزامن مع اقتراب معدلات التضخم من المستويات المستهدفة.

قرار اجتماع البنك المركزي اليوم 

وجاءت توقعات المختصين في الاقتصاد مشيرةً إلى احتمالية اتخاذ قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، بإبقاء أسعار الفائدة كما هي، نظرًا لاستقرار الاقتصاد المصري في الفترة الأخيرة.

اجتماع البنك المركزي القادم

ومن المقرر أن يجتمع البنك المركزي المصري خلال الأشهر المتبقية من عام 2024، نحو 3 مرات وسيكون آخرها في يوم الخميس 26 ديسمبر 2024.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام