موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة

موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة

يهتم العديد من الطلاب بمعرفة موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة، للالتحاق بالمعاهد والكليات المتاحة بالمرحلة، وهو ما ستعلنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد المختلفة يوم 28 سبتمبر الجاري، لذا ينتظر العديد منهم موعد انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة للتنسيق.

​​​​​​​

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تبدأ المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2024 من الحدود الدنيا للمرحلة الثانية، والتي سجلت الحد الأدنى للشعبة العلمية سواء علمي علوم أو علمي رياضة من 265 درجة، بنسبة 64.63%، بينما سجل الحد الأدنى للشعبة الأدبية 230 درجة، بنسبة 56.09%، إلى نهاية درجات النجاح في الدور الأول والدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2024.

يستطيع الطلاب المتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية الناجحين في الدور الأول التسجيل في المرحلة الثالثة للتنسيق، إضافة إلى طلاب الدور الثاني خلال أيام وجيزة.

سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة بعد ظهور نتيجة الدور الثاني، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال ساعات.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، قد أعلن أن عدد الراسبين في الدور الأول بلغوا نحو 96984 طالب وطالبة، من إجمالي 726648 طالبا وطالبة حضروا الاختبارات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.