تحويلات جامعة القاهرة

تحويلات جامعة القاهرة


رابط تحويلات جامعة القاهرة وآخر موعد للتقديم

فتح باب تقديم طلب تحويلات جامعة القاهرة وذلك للعام الدراسي الجديد 2024 2025، بداية من يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر، ويستمر لمدة اسبوعين، ويتطلب الطلاب معرفة رابط التحويلات وآخر موعد للتقديم.

وقد أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد ساميي عبد الصادق، فتح باب التحويلات أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات جامعة القاهرة، من الجامعات من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات جامعة القاهرة.

موعد تحويلات جامعة القاهرة

بدأ تحويلات جامعة القاهرة منذ الأول من الشهر الجاري، ويستمر لمدة أسبوعين لجميع الطلاب الراغبين في التحويل من جامعاتهم غلى كليات جامعة القاهرة، ليكون آخر موعد تقديم هو يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

بينما يتاح لطلاب البرامج الخاصة يتاح لهم فرصة لتقديم التحويلات لمدة اسبوعين إضافيين إلى نهاية شهر سبتمبر الجاري، بتاريخ الاحد الموافق 29 سبتمبر 2024.

رابط تحويلات جامعة القاهرة

يتاح أمام الطلاب رابط تحويلات جامعة القاهرة من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات جامعة القاهرة عبر الرابط المباشر مـــــــــــــــن هــــــــــــنـــــــا، وذلك وفقًا للشروط التي تضعها جامعة القاهرة للتحويل إليها.

إذ يتمكن الطلاب الجامعيين من الرابط من اختيار التحويلات المركزية لطلاب البكالوريوس أو الليسانس، والضغط على تقديم، ثم كتابة الرقم القومي للمصريين أو رقم جواز السفر لغير المصريين، وكلمة المرور لتسجيل الدخول واتمام التقديم.

أو يمكنك تسجيل عضو جديد من خلال البيانات المطلوبة، والدخول لأجل تقديم طلب الالتحاق بكليات جامعة القاهرة باختيار الكلية وكتابة بيانات التحويل المطلوبة وتأكيد الطلب.

شروط تحويلات جامعة القاهرة

هناك عدد من شروط تحويلات جامعة القاهرة والتي كانت أبرزها:

  • في حالة التحويل إلى الفرق الأعلى يحتاج الطالب إلى تقديم بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، وبيان بالمواد والمحتوى الدراسي.
  • لا يقل التقدير الطالب عن ممتاز للتحويل للكليات المجموعة الطبية وكلية الهندسة .
  • لا يقل تقدير الطالب عن جيد جدا بالنسبة للكليات العملية الأخرى.
  • وتقدير جيد للكليات النظرية.
  • مراعاة شروط الكليات وطبيعة الدراسة بها، وفرص المواد التي لم يسبق دراستها في جامعة القاهرة.
  • الأولوية للطلاب الحاصلين على درجات أعلى والأقرب من حيث النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة.
  • الحصول على الحد الأدنى في الثانوية العامة أو ما يناظرها للقبول في الكلية التي يقبل النقل إليها.
  • بينما التحويل لبرامج الساعات المعتمدة والمميزة يختلف باختلاف الكليات الجامعة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام