حفل زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق يثير الجدل.. ما السبب؟

حفل زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق يثير الجدل.. ما السبب؟

أثار حفل زفاف ابنة الشيخ الدكتور رمضان عبد الرازق الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وانتشرت العديد من المنشورات بين منتقد ومؤيد للشيخ.

حفل زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق 

فقد أقيم حفل زفاف نورهان ابنة الشيخ رمضان عبد الرزاق، مساء يوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر 2024، وقد ظهرت ابنته بشعرها، مرتدية فستانا مكشوفا، ما أثار حفيظة الكثيرين.

حضر الحفل العديد من المشاهير والإعلاميين، وكان الشيخ خالد الجندي من بين الحضور ومقيما لعقد القرآن.

انتقادات واسعة للشيخ رمضان عبد الرازق 

وزادت الانتقادات للشيخ حيث تحدث سابقا في العديد من اللقاءات التلفزيونية، ومقاطع الفيديو الخاصة به عن فرضية الحجاب، وأن المرأة غير المحجبة آثمة.

ما جعل البعض يعيدون نشر ذلك الحكم الشرعي الذي قال به الشيخ رمضان عبد الرازق بشأن الحجاب، منتقدين لمناقضة فعله قوله وفقًا لصور زفاف ابنته.

ونشر حساب باسم وائل أنور على الفيسبوك قائلا: «انتقادات لابنة الشيخ رمضان عبد الرازق بسبب ظهور شعرها أثناء الزفاف وبعض أفراد أسرة الشيخ ،ثم أعاد مستخدمو التواصل الاجتماعي تصريحات الشيخ رمضان عبد الرازق عن الحجاب، حيث أكد على فرضية ارتداء الحجاب».

وكما انتقدت إحدى الصفحات على الفيسبوك باسم أهل الشرابية والزاوية تصرف الشيخ مدونة التالي: «الشيخ رمضان عبد الرازق اتهم الناس في شرفهم بسبب ملابس زوجاتهم أو بناتهم.. وفي أول مناسبة عامة ظهر فيها أهل بيته بدون حجاب وبملابس (غير لائقة) وفقًا لمنظوره هو.. رمضان عبد الرازق، نموذج لـ التاجر الذي يبيع بضاعة مغشوشة.. يبيعها ولا يشترها.. يصدرها لغيره ولا يطبقها على نفسه.. (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ. كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ)»

وكتب صاحب حساب «Saber Fahmy Ata»: «فرح ابنة الأخ رمضان عبد الرازق له دلالة سيئة تدعونا لتجنب الاستماع له كداعية يدعوا إلى الدين.. ممكن نسمع له كمفكر كمحاضر كأى حاجه ولكن ليس كداعية إسلامى فليحذر علماء الدين أن سلوكهم وسلوك أسرهم تحت المجهر».

 

في حين رأى البعض الآخر أن الشيخ رمضان عبد الرازق له مطلق الحرية هو وأسرته، وليس لأحد أن يحاسبه ما لم يضر أحدًا، وأن دينه هو أمر بينه وبين ربه ليس لأحد التحدث فيه أو الانتقاد فكلنا بشر نصيب ونخطأ.

​​​​​​​

​​​​​​​
 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام