اجراءات صرف مستحقات العمل

اجراءات صرف مستحقات العمل


اجراءات صرف مستحقات العمل بالحصة 2024 في نقاط

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كتاب دوري لتنظيم اجراءات صرف مستحقات العمل بالحصة 2024، للمعلمين المستعان بهم للعمل بالحصو والمعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر.

أصدرت وزارة التربية والتعليم الكتاب الدوري رقم 3 الذي ينظم كيفية صرف المقابل للحصة الواحدة لمن استاعنت بهم المدارس للعمل بالحصة، وكذلك المعلمين الذين قاموا بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر.

اجراءات صرف مستحقات العمل بالحصة في نقاط

وياتي الكتاب الدوري رقم 3 إلحاقا بالكتاب الدوري رقم 2 بتاريخ 12 أغسطس 2024، بشأت اجراءات الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2024 2024.

وينص الكتاب الدوري على عدد من اجراءات صرف مستحقات العمل بالحصة 2024 وهي:

  • يتم تحويل المستحقات من الجهات المختصة بالوزارة إلى المديريات التعليمية المختصة والتي تحولها إلى الإدارات التعليمية شهريًا قبل موعد استحقاقها بوقت كافي.
  • اعتماد جدول الحصص الفعلي الذي تم أداؤه فعليًا، وذلك للمعلمين الذين يعملون بالحصة أو يقومون بأداء الحصص زائدة في نهاية الشهر من السادة المشرفين للمادة في المدرسة.
  • يتم عرض الجدول بعد اعتماده على مدير المدرسة لاعتماده بمعرفتهم  وعلى مسئولياتهم بعد التأكد من صحة ما ورد من بيانات، ثم رفعه إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة لاعتماده، وإحالته إلى إدارة الشئون المالية والإدارية بالإدارة ليتم صرفها.
  • يتم صرف المستحقات شهريًا في نهاية كل شهر بحد أقصى يوم 10 من الشهر الذي يليه.


قيمة الحصة فوق النصاب القانوني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين الموجودين بالفعل ويقومون بتدريس حصص زائدة لتكون بقيمة 50 جنيهًا.

علمًا أن النصاب القانوني للحصص يتراوح بين 14 إلى 16 حصة أسبوعيًا للمعلم الأول  أ، ومعلم خبير في المرحلة الثانوية وكبير المعلمين في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

بينما يتراوح نصاب الحصص الأسبوعية بين 24 – 20 حصة أسبوعيًا، لمعلم مساعد في المرحلتين الابتدائية والإعدادية حتى درجة معلم أول أ في المرحلة الابتدائية.

قيمة الحصة للمعلمين بالحصة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن زيادة قيمة الحصة للمعلمين الحص من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس، بدلُا من 20 جنيه للحصة، بلغت 50 جنيه للحصة الواحدة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام