التوحيد والنور

التوحيد والنور


وظائف التوحيد والنور ورواتبها تسبب اختلافات بين الاستعباد أو الموافقة

نشر ورقة رواتب وظائف التوحيد والنور، والتي أثارت الجدل بين الناس، بسبب الشروط وأسلوب العمل، وهذا للتعين بأحد فروع التوحيد النور.

إذ اعلن عن حاجته للتعيين فورًا سائقين بجميع الأعمار، وحدد الرواتب التي تخص المؤهلات العليا والدبلومات والسائقين، بينما حددت راتب للشهر كامل، أو في حالة أخذ يوم واحد إجازة.

وظائف التوحيد والنور

أعلن صفحة التوحيد النور عن طلب تعيين فوري لسائقين من جميع الأعمار، ليتقاضى راتب 8400 جنيه، في حالة العمل شهر كامل، بدون أي أيام أجازة.

في حالة رغبته بالحصول على يوم واحد أجازة يتقاضى راتب قدره 8050 جنيه، وهو ما يقل بمقدار 350 جنيه لليوم الواحد أجازة، مما يجعل هناك الكثير من إثارة الجدل بين صعوبة العمل بدون أي يوم وأن قيمة الخصم ليوم واحد أجازة كبيرة.

وكذلك في حالة رواتب الدبلومات المختلفة إذ بلغ مرتب شهر كامل 7400 جنيه، مرتب اليوم  بيوم واحد اجازة 7050 جنيه، بينم أعلن أن المؤهلات العليا لها مرتبات أعلى من ذلك.

ردود الأفعال على رواتب وظائف التوحيد والنور

تباينت الآراء على رواتب وظائف التوحيد والنور، بين أنها صعبة واستعباد بسبب العمل بدون أي يوم أجازة، بين وصفها أنه استعباد، وظروف عمل غير آدمية.

وبين الآراء التي تصف أن ظروف البلد هي من تدفع الكثيرين للقبول بهذه الظروف الصعبة، وأن الكثير بالفعل في حاجة إلى هذا العمل، وخاصة مع بعض الامتيازات التي يوفرها التوحيد والنور مثل السكن والوجبات وكسوة صيفي وشتوي وراحة بين الصلوات وراحة الطعام، مع شنط رمضان وغيرها بحسب تعليقات النشطاء المتابعين للوظائف.

كما تردد في التعليقات كم كبير من التعجب لرغبة الكثيرين في العمل، مرجحين السبب إلى الظروف المادية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، وأنها مشكلة حقيقية أمام الكثير من الشباب في هذه الفترة.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام