ما هى الخدمة العامة المقررة على خريجي الجامعات؟

ما هى الخدمة العامة المقررة على خريجي الجامعات؟

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي، قرار بتكليف الدفعة «103» من خريجي الجامعات من الجنسين بأداء الخدمة العامة، الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور متساءلين ما هى الخدمة العامة؟.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن مدة أداء الخدمة العامة للخريجي ستكون عام كامل، وهو ما سيتم تطبيقه اعتبارًا من أول أكتوبر 2024.

​​​​​​​

ماذا تعني الخدمة العامة؟

تعتبر الخدمة العامة هي واجب وطني، يؤديه الشباب خريجي الجامعات وكذلك المعاهد من الجنسين، في أحد من المجالات القومية التي تتماشى مع احتياجات الدولة التنموية.

وتعمل الخدمة العامة على دمج الخريج بالمجتمع، وخلق نوع من التفاعل المجتمعي تجاه العديد من القضايا المختلفة، ومنها يتأهل الخريج إلى الإنخراط في الحياة العملية بكل سهولة ويسر.

كما يكتسب الخريج العديد من المهارات المتنوعة من خلال أداء الخدمة العامة، والتي تكون لها قدر كبير من الأهمية لخريجي الجامعات في حياتهم العملية التي يستعدون لها.

وتتنوع مجالات الخدمة العامة التي يؤديها الخريجي بين تنمية المجتمعات، محوالأمية، تنظيم الأسرة، خدمات تعليمية، وخدمات طفولة، الأسر المنتجة، وغيرها العديد من المجالات الأخرى والمسائل الاجتماعية والمشكلات التي يتركز عليها اهتمام كبير لتنميتها والنهوض بالدولة.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.