تحميل كتاب المرشد اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري pdf 2025 الترم الأول

تحميل كتاب المرشد اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري pdf 2025 الترم الأول

ينشر «شبابيك» رابط تحميل كتاب المرشد في مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الإعدادي الأزهري، الفصل الدراسي الأول، طبعة جديدة للعام الدراسي 2025/2024.

فقد حرص العديد من المعلمين والمعلمات بالأزهر الشريف على تصوير النسخ الجديدة من الكتب الخارجية، بكل أجزاءها لكافة المراحل التعليمية بمعظم المواد.

ومن ثم قاموا بنشرها وإتاحتها لكافة الطلاب، حتى يتمكنوا من الإطلاع عليها والاسترشاد بها في المذاكرة وتحضير الدروس، وحل التمارين والاختبارات والتعرف على نماذج الأسئلة.

يهتم عدد كبير من طلاب وطالبات الأزهر بالحصول على الطبعات الجديدة من الكتب الخارجية، حتى تحتوي على المقررات الدراسية الخاصة بهذا العام بتعديلاتها إن وجدت.

كتاب المرشد عربي أولى إعدادي ترم أول 2025 pdf

ويعد كتاب المرشد واحدا من أهم الكتب الخارجية، التي يعتمد عليها طلاب مرحلة الإعدادية الأزهرية في العديد من المواد، من بينها مادة اللغة العربية.

حيث يشتمل على شروحات مبسطة والكثير من الأسئلة والتدريبات والاختبارات، التي تساعد الطلاب في حفظ المنهج بشكل أفضل.

ويمكن لكافة أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الإعدادي الأزهري للعام 2024 2025، تحميل كتاب المرشد في اللغة العربية الترم الأول بالنسخة الجديدة، من خلال الرابط المرفق بالموضوع.

وأوضح كتاب المرشد عربي أولى إعدادي أزهر 2025، كل الدروس المقررة خلال الفصل الدراسي الأول وفقًا للخطة توزيع المنهج.

وتتمثل محتويات الكتاب في الآتي:

  • أولا: النحو: من أول علم النحو إلى أقسام المركب - من أول الإعراب وما يدخله من أنواع الكلم إلى ما يقدر فيه حرف - من أول أنواع الإعراب إلى إعراب الأسماء الستة.

  • ثانيا: المطالعة: من مكانة الأسرة في القرآن الكريم - الصدق ينجيك - الغش صوره وطرق علاجه.

  • ثالثا: النصوص: نصائح وحكم البارودي «شعر» - الأزهر الشريف في عيده الألفي للشاعر الدكتور حسن جاد

  • رابعا: الإملاء: فن الإملاء - الهمزة المتصدرة - مواضع استعمال علامات الترقيم - ملخص لعلامات الترقيم واستعمالاتها 

  • خامسا: الإنشاء: فن الإنشاء - حوار بين المعلم وطلابه - كيفية التعبير - يختار من القرآن الكريم موضوعان للحوار - يختار من السنة النبوية موضوعان للحوار 

  • سادسا: الخط وأنواعه - مراحل تطور الكتابة - نشأة الخط العربي - تدريب على رسم الحروف الهجائية مقطعة - تدريب على رسم الكلمة الواحدة 

يمكنك الإطلاع على باقي محتويات كتاب المرشد في اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري الترم الأول 2025، وتحميله بصيغة pdf من خلال النافذة التالية:

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام